Wednesday 15,May,2024 01:11

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يلتقي مع الرئيس الأمريكيّ في جدّة ويبحثان التعاون الدفاعيّ والأمنيّ وسط مطالبات بإنهاء الانتهاكات» – «وكالة بنا»

منامة بوست: التقى حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، مع رئيس الولايات المتّحدة الأمريكيّة «جو بايدن»، بحضور نجله وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، على هامش «قمّة جدّة» للأمن والتنمية المُنعقدةِ في السعوديّة

منامة بوست: التقى حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، مع رئيس الولايات المتّحدة الأمريكيّة «جو بايدن»، بحضور نجله وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، على هامش «قمّة جدّة» للأمن والتنمية المُنعقدةِ في السعوديّة.

وأشاد حاكم البحرين بالعلاقات التي تربط البحرين والولايات المتّحدة، والتعاون في شتّى المجالات والتنسيق المشترك، في كلّ ما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

ونوّه بمشاركة «الرئيس بايدن» في أعمال القمّة، والتي تمثّل استمرارًا للدّور الأمريكيّ المحوريّ، في تعزيز أطر التعاون الخليجيّ الأمريكيّ، وتأكيد القضايا والتحدّيات والعمل على مواجهتها – على حدّ قوله.

وبحث الجانبان الموضوعات الثنائيّة التي تهمّ البلدين وسبل تعزيز التعاون البينيّ، كما تمّ تأكيد مواصلة الالتزام بتعزيز العلاقات الثنائيّة، في المجالات الدفاعيّة والأمنيّة والاقتصاديّة والتجاريّة – وفق الوكالة.

وأكّد الرئيس الأمريكيّ تقدير بلاده للشّراكة الاستراتيجيّة مع البحرين، ونوّه باستضافة المملكة للأسطول الخامس الأمريكيّ.

وكانت أربع منظّمات حقوقيّة قد وجّهت رسالةً إلى الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، تدعوه إلى إثارة ملف انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، وقدّمت سلسلةً من المطالب أبرزها إطلاق سراح المُعتقلين السّياسيين.

وقالت المنظّمات في الرسالة؛ «نخشى أن يؤدّي منح حاكم البحرين اجتماعًا شخصيًا دون قيدٍ أو شرطٍ، إلى إضفاء الشرعيّة على استمرار قمع ديكتاتوريّته الحاكمة في البحرين».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143137


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين «يُشدّد على ضرورة إخلاء السّجون من المعتقلين السياسيين وعودة المغتربين إلى وطنهم» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو الشّعب والمعارضة إلى مبادرة سياسيّة وثوريّة لإنقاذ المعتقلين ومواجهة العدوان الخليفيّ المتواصل»
  • قوى المُعارضة البحرينيّة «تُحذّرُ من غضبٍ شعبيٍّ إثر الانتهاكات ضدّ المعتقلين السّياسيين»
  • المعتقلون في «سجن جَوّ»: «إدارة السّجن تستخدم الأساليب الصّهيونيّة ونطالب بإنهاء سياسة العزل»
  • عناصر المرتزقة التابعة للداخليّة البحرينيّة «تفرض حصارًا على سجن جو بعد احتجاج المعتقلين على سوء المعاملة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *