Tuesday 14,May,2024 11:47

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يتسلّم دعوة من نظيره السعوديّ لحضور القمّة الأمريكيّة الخليجيّة المرتقبة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: تسلّم حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، دعوة من العاهل السعوديّ «سلمان بن عبد العزيز آل سعود»، لحضور القمّة المشتركة بين الولايات المتّحدة الأمريكيّة والدول الخليجيّة، بالإضافة إلى الأردن ومصر والعراق، والتي تستضيفها السعوديّة الشّهر المقبل

منامة بوست: تسلّم حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، دعوة من العاهل السعوديّ «سلمان بن عبد العزيز آل سعود»، لحضور القمّة المشتركة بين الولايات المتّحدة الأمريكيّة والدول الخليجيّة، بالإضافة إلى الأردن ومصر والعراق، والتي تستضيفها السعوديّة الشّهر المقبل.

وأعرب حاكم البحرين عن شكره للعاهل السعوديّ على هذه الدّعوة، وأشاد بروابط العلاقات التي تجمع بين البلدين، وما تشهده من تعاونٍ دائمٍ وتنسيقٍ مشتركٍ على كافة المستويات، وقد سلّم الرسالة سفير السعوديّة لدى البحرين «سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود»، خلال استقباله في «قصر الصّخير» يوم الأحد 26 يونيو/ حزيران 2022 – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

يأتي ذلك بعد إعادة طرح تشكيل تحالفٍ عسكريّ في الشّرق الأوسط على غرار حلف شمال الأطلسيّ «الناتو»، تزامنًا مع الحراك الدبلوماسيّ الذي تشهده الدّول العربيّة ومن ضمنها الخليجيّة والإقليميّة.

وجاء الحديث عن التحالف العسكريّ الجديد على لسان العاهل الأردنيّ «عبدالله الثاني» خلال مقابلة مع «قناة cnbc عربيّة»، والذي أكّد أنّه سيدعم إنشاء تحالفٍ عسكريّ في الشّرق الأوسط، بعد وقتٍ قصيرٍ من زيارةٍ إقليميّة أجراها وليّ العهد السعوديّ «محمد بن سلمان»، شملت الأردن، ومصر، وتركيا، وسط استعداداتٍ لزيارةٍ مرتقبةٍ للرئيس الأمريكي «جو بايدن» إلى المنطقة.

وقالت قناة عبريّة في 9 يونيو/ حزيران 2022، إنّ جيش الاحتلال الصهيونيّ نشر منظومة راداريّة في عدّة دول في منطقة الشّرق الأوسط، من بينها البحرين والإمارات، في إطار التعاون المشترك في مواجهة ما أسمته «تهديدات إيران الصّاروخيّة».

وأضافت أنّ الإدارة الأمريكيّة تسعى لإقامة تحالفٍ أمنيّ يضمّ الكيان الصهيونيّ وعددًا من دول الخليج، بمن فيها دول لا تربطها علاقات دبلوماسيّة بتل أبيب، وأنّ الكيان الصهيونيّ في طريقه إلى تحالفٍ غير مسبوقٍ مع تسع دولٍ عربيّة، على رأسها السّعودية والعراق ومصر – حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142917


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين مصادرة حليفها الصهيونيّ لأراضٍ فلسطينيّة في الضّفة بعد مزاعمها بوقف مشاريع الاستيطان» – «وكالة بنا»
  • النائبة «زينب عبد الأمير»: «هل تقدّم شركة طيران الخليج خدماتها للكيان الصهيونيّ بدلًا من الخطوط المربحة؟» – «فيديو»
  • وكالات: «مساعدات إغاثيّة إلى قطاع غزة من الأردن والبحرين وحليفهم الصّهيونيّ يرتكب مجزرة وحشيّة في شارع الرّشيد»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *