Monday 20,May,2024 17:21

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمة سلام تطالب بالإفراج الفوريّ عن المعتقلين المصابين بالسلّ

منامة بوست: أعربت منظّمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان عن قلقها إزاء الشّهادات والشّكاوى التي خرجت من سجن جوّ المركزيّ في البحرين

منامة بوست: أعربت منظّمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان عن قلقها إزاء الشّهادات والشّكاوى التي خرجت من سجن جوّ المركزيّ في البحرين، والتي توثّق سوء الرعاية الصحيّة، وفشل إدارة السّجن في تقديم الخدمات الطبيّة المناسبة للسّجناء بعد تفشّي مرض السلّ.
وقالت المنظّمة في بيانٍ لها عبر موقعها الإلكترونيّ إنّ «عيادة السّجن تفتقر إلى القدرة على استيعاب عدد السّجناء، وأنّ الرعايّة الصحيّة تعتمد على المسكّنات فقط، إلى جانب الإهانات المتعدّدة من الأطباء إلى المعتقلين على خلفيّة الأزمة السياسيّة منذ عام 2011.
ووصفت العقوبة التي تمارسها إدارة السّجن بحقّ المعتقلين السّياسيين، وحرمانهم من الرعاية الطبيّة بأنّها «مروعة»؛ إذ ترفض إدارة السّجون في كثيرٍ من الأحيان نقل المرضى من المعتقلين إلى المستشفيات المتخصّصة، ولا يتمّ إخطار أسر السّجناء أو القاضي من أجل تنفيذ تدابير الحماية اللازمة.
وأشارت المنظّمة إلى أنّه بعد أقلّ من شهرٍ على إطلاق سراح المعتقل «أحمد جابر رضي» على كرسي متحرّك بدعامة حديديّة على رأسه بعد إصابته بمرض السلّ الرئويّ، عادت حالات المرض إلى سجن جوّ المركزيّ، وأصيب معتقلان آخران؛ وهم «حسن عبد الله حبيب، ومرتضى محمد عبد الرضا»، وهناك مخاوف من انتشار هذا المرض المعدي وتدهور الحالة الصحيّة للسّجناء المصابين- وفق البيان.
وطالبت المنظّمة السّلطات البحرينيّة بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي، وذلك استنادًا إلى المادة 344 من قانون الإجراءات الجنائيّة، وإجراء تحقيقٍ في انتشار مرض السّل الرئويّ في السّجن ومعالجة الخطر الذي يتهدّد باقي المعتقلين واتخاذ الإجراءات الوقائيّة بحقّهم جميعًا- بحسب تعبيرها.

رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019142766


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين «يُشدّد على ضرورة إخلاء السّجون من المعتقلين السياسيين وعودة المغتربين إلى وطنهم» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو الشّعب والمعارضة إلى مبادرة سياسيّة وثوريّة لإنقاذ المعتقلين ومواجهة العدوان الخليفيّ المتواصل»
  • قوى المُعارضة البحرينيّة «تُحذّرُ من غضبٍ شعبيٍّ إثر الانتهاكات ضدّ المعتقلين السّياسيين»
  • المعتقلون في «سجن جَوّ»: «إدارة السّجن تستخدم الأساليب الصّهيونيّة ونطالب بإنهاء سياسة العزل»
  • عناصر المرتزقة التابعة للداخليّة البحرينيّة «تفرض حصارًا على سجن جو بعد احتجاج المعتقلين على سوء المعاملة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *