Wednesday 08,May,2024 13:49

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

محكمة الاستئناف السعوديّة «تؤيّد حكم الإعدام بحقّ معتقلَيْن بحرينيين رغم الإدانات الدوليّة»

منامة بوست: أيّدت محكمة الاستئناف السعوديّة، تنفيذ جريمة الإعدام على مواطنَين بحرينيين، في جلسة يوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني 2022.

منامة بوست: أيّدت محكمة الاستئناف السعوديّة، تنفيذ جريمة الإعدام على مواطنَين بحرينيين، في جلسة يوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني 2022.

وأكّدت مصادر أنّ المحكمة السعوديّة أيّدت الحكم على المواطنَين البحرينيين «جعفر سلطان وصادق ثامر»، اللذيْن اعتُقلا بتاريخ 8 مايو/ أيار عام 2015، عبر «جسر الملك فهد» لأسبابٍ سياسيّة.

وأشارت إلى أنّه على المعتقلَيْن التوجّه للمحكمة العليا السعوديّة، «لنقض الحكم أو تصديقه» في مدّةٍ أقصاها شهر من تاريخ إصدار الحكم.

وكانت المحكمة الابتدائيّة السعوديّة، أصدرت حكمًا بالإعدام على المعتقلَيْن «صادق وجعفر»، بعد قضائهما أكثر من ست سنوات في سجون السعوديّة، وانقطاع أخبارهما قرابة «110 أيّام» متواصلة من تاريخ اعتقالهما.

وشهدت العديد من المناطق البحرينيّة احتجاجاتٌ شعبيّةٌ رافضة لهذا الحكم، والمُطالبةِ بالإفراج عنهما ووقف تنفيذ جريمة الإعدام عليهما.

وأكّدت «منظّمة العفو الدوليّة»، تزايد عدد الدّول التي تصوّت لصالح قرارات الأمم المتّحدة، بشأن وقف عمليّات الإعدام في جميع أنحاء العالم، ووضع حدٍّ لعقوبة الإعدام بصورةٍ نهائيّة.

وجدّدت المنظّمة في بياناتٍ سابقة معارضتها لعقوبة الإعدام في جميع الحالات بلا استثناء، وبغضّ النّظر عن طبيعة الجريمة أو ملابسات ارتكابها؛ أو كون الفرد مذنبًا أو بريئًا، أو غير ذلك من سمات الفرد؛ أو الطّريقة التي تستخدمها الدّولة في تنفيذ عمليّة الإعدام – على حدّ قولها.

ولفتت إلى أنّ هناك بعض البلدان تخالف هذا الاتجاه، ولفتت إلى أنّ العراق والسعوديّة وجنوب السودان واليمن، تزايدت فيها عمليات الإعدام بشكلٍ كبيرٍ في 2019، مقارنةً بعام 2018، فيما استأنفت البحرين وبنغلاديش تنفيذ أحكام الإعدام بعد توقّفٍ دام عامًا واحدًا فقط.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019141356


المواضیع ذات الصلة


  • النائب «العليوي»: «الحكومة تعرقل عمل المجلس والنّواب ودوره التشريعيّ والدستوريّ» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو لحراك وطنيّ ضدّ التّطبيع مع قرب انعقاد القمّة العربيّة في المنامة»
  • وزير الخارجيّة الإيرانيّ: «سيُسجّل التاريخ دور الحكومات الإسلامية في أزمة غزّة» – «وكالة إرنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *