Saturday 20,Apr,2024 05:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الإفراج عن «آخر معتقلة سياسيّة بحرينيّة بعد لقاء السّيد الغريفيّ بحاكم البلاد»

منامة بوست: أفرجت السلطات البحرينيّة عن المعتقلة السياسيّة الوحيدة في سجن مدينة عيسى للنساء المهندسة «زكية البربوري»، يوم الإثنين 26 أبريل/ نيسان 2021.

منامة بوست: أفرجت السلطات البحرينيّة عن المعتقلة السياسيّة الوحيدة في سجن مدينة عيسى للنساء المهندسة «زكية البربوري»، يوم الإثنين 26 أبريل/ نيسان 2021.

وكانت السّلطات البحرينيّة قد «اعتقلت البربوري» في حملة مداهماتٍ أمنيّةٍ شرسة على منازل المواطنين فجر يوم الخميس 17مايو/ أيار 2018، إذ قامت عناصر من المرتزقة والميليشيات المدنيّة التابعة لوزارة الداخليّة بالهجوم على منزلها في منطقة بلدة «النويدرات»، في الساعة الثالثة من بعد منتصف الليل وتمّ مصادرة عدد من الممتلكات والأجهزة.

وكان حاكم البحرين قد التقى عددًا من رجال الدّين الشيعة يتقدّمهم عالم الدين البارز «السّيد عبدالله الغريفيّ»، حيث أشارت مصادر إلى أنّه وعدهم خلال اللقاء بإطلاق سراح المعتقلة السياسيّة الوحيدة في السجون «زكية البربوري»، وتطبيق العقوبة البديلة على عددٍ من السجناء الذين يقضون عقوبات مختلفة بشكل تدريجي وبدون سقف، وتمّت الإشارة إلى البحرينيّين الموجودين بالخارج – بحسب المصادر. 

وتعرّضت البربوري للاختفاء في مبنى التحقيقات الجنائيّة لمدّة أسبوعين بعد اعتقالها، بالإضافة إلى التعذيب وسوء المعاملة والحبس الانفراديّ لانتزاع اعترافات بالإكراه، قبل عرضها على النيابة العامّة والجهات القضائيّة المعنيّة في البحرين، بما يُعدّ مخالفة لنصوص العهد الدوليّ الخاص بالحقوق المدنيّة والسياسيّة، والذي قامت حكومة البحرين بالتصديق عليه في عام 2006- بحسب ما ذكرت تقارير حقوقيّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019138572


المواضیع ذات الصلة


  • وزير الخارجيّة الإيرانيّ: «سنستهدف القواعد الأمريكيّة ومصالحها في المنطقة في حال دعمها للكيان الصّهيونيّ»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الردّ الإيرانيّ على العدوان الصّهيونيّ مشروع بحسب الأعراف الدوليَّة ومواثيق الأمم المتَّحدة» – «فيديو»
  • منظّمة سلام: «أطفال البحرين المعتقلون عانوا جملة انتهاكاتٍ تخالف المواثيق العالميّة لحقوق الطّفل»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *