Saturday 27,Apr,2024 11:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

تويتر البحرين: «أنقذوا سجناء البحرين وأطلقوا سجناء البحرين يتصدّران موقع تويتر في ظلّ تفشّي وباء كورونا في سجن جوّ»

منامة بوست (خاص): تصدّر وسما «أنقذوا سجناء البحرين» و«أطلقوا سجناء البحرين»، موقع تويتر في البحرين لليوم الثاني على التوالي، تضامنًا مع سجناء الرأي في البحرين، بعد انتشار وباء «كورونا» في سجن جوّ المركزيّ. 

منامة بوست (خاص): تصدّر وسما «أنقذوا سجناء البحرين» و«أطلقوا سجناء البحرين»، موقع تويتر في البحرين لليوم الثاني على التوالي، تضامنًا مع سجناء الرأي في البحرين، بعد انتشار وباء «كورونا» في سجن جوّ المركزيّ.

وتفاعل آلاف البحرينيين منذ يوم الخميس 25 مارس/ آذار 2021، على منصّات التواصل الاجتماعيّ المتعدّدة، لا سيّما موقع التدوين المصغّر «تويتر»، وشدّدوا على ضرورة الإفراج عن معتقلي الرأي في سجون البحرين، في ظلّ انتشار وباء«فيروس كورونا»، وتأكيد إصابة عددٍ من معتقلي الرأي بالفيروس.

وقال الأمين العام السابق لجمعيّة العمل الوطنيّ الديمقراطيّ «وعد – رضي الموسوي»، «في الملمّات، لا مكان للعلاقات العامّة والمجاملات، فالأنباء تتزايد عن إصابات بين السّجناء في البحرين بوباء كورونا، علمًا أنّ الزيارات لهم ممنوعة منذ تفشّي الوباء قبل أكثر من سنة»، وأضاف «أنّ الشفافيّة مطلوبة هنا عن حقيقة تفشّي الوباء وعن كيفيّة انتقاله لسجناء لا زيارات لهم» – على حدّ تعبيره.

وشدّد أمين عام التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ «حسن المرزوق»، على «أنّه لا يمكن وتحت أيّ عذرٍ من الأعذار إبقاء السّجناء في سجونهم بعد تفشّي وباء كورونا بينهم، وعلى السلطة بأن تستمع إلى صوت الحقّ والمنطق، وتطلق سراحهم جميعًا، حتى لا يصل الأمر إلى ما لا يُحمد عقباه» – على حدّ قوله.

وأكّد أمين عام التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ السابق «فاضل عباس»، «أنّه ليس لمصلحة البحرين هذه المكابرة الحكوميّة وعدم إطلاق سراح السجناء، وأكد أنّ الإصابات في تزايد بين السّجناء، وأنّ الانتظار لغاية الكارثة سوف يجلب على البحرين تداعيات كبيرة» – حسب تعبيره.

وأشار رئيس منظّمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان «جواد فيروز»، إلى أنّ «وزارة الداخليّة البحرينيّة أثبتت فشلها في حماية السجناء من الإصابة بكورونا، وأكد أنّ الإجراء الاحترازيّ الوحيد المطلوب هو إطلاق سراحهم» – بحسب تعبيره.

ولفت المتحدّث الرسميّ باسم حركة الحريّات والديمقراطيّة «حقّ» «عبد الغني خنجر»، إلى «أنّ السّجناء السياسيين هم ضمير الثورة، ولا بدّ من السعيّ الجادّ لتحريرهم من الأسر، وأكّد أنّهم رهائن لدى النظام وعنوان الصمود» – على حدّ وصفه.

ووجّه مدير المكتب السياسيّ لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير«إبراهيم العرادي»، سؤالًا إلى السلطات البحرينيّة وقال «أما اكتفيتم يا عديمي الشرف والإنسانيّة من سجنهم وتعذيبهم؟ أما كفاكم تغييبهم قسرًا وظلمًا عن أهلهم وذويهم طوال عقدٍ كاملٍ من الزمن؟ متى ستحترمون قرار الشعب وحقوق الإنسان؟»، وأضاف «هل وصلت قيمة وحياة الإنسان البحرينيّ عندكم إلى هذه الدرجة من الذلّ والوقاحة والاحتقار؟» – حسب تعبيره.

وقال الناشط السياسي «علي الفايز»، «حذّرنا من انتشار كورونا في سجون البحرين، ولا نريد أن نصل للمحذور، نقول للسلطة اليوم أطلقوا سجناء البحرين فورًا ودون قيد أو شرط».

وأشار عضو اللجنة المركزيّة في جمعيّة العمل الوطنيّ الديمقراطيّ «وعد» – «يوسف الخاجة»، إلى «تفشّي وباء كورونا في صفوف السّجناء، وأنّ هناك عددًا من الإصابات، وأضاف أنّ من حقّ الأهالي القلق على أبنائهم والاطمئنان عليهم، وعلى الجهات الأمنيّة والصحيّة سرعة التحرّك للحفاظ على حياتهم والحدّ من انتشار الوباء والتحقيق في أسباب انتقاله إليهم»- حسب تعبيره.

https://twitter.com/Bumohd44/status/1375527440886415364

https://twitter.com/alialfayyez/status/1375476138080886790


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019138130


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين: «الكيان الصهيونيّ يخوض حربًا بالنّيابةِ عن الدول النافذة للقضاءِ على المقاومة» – «فيديو»
  • النيابة العامّة البحرينيّة «تحيل عقيدًا متقاعدًا إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الطائفة الشّيعيّة»
  • البحرين: «وزير الخارجيّة يُسلّم أمير قطر دعوة لحضور قمّة المنامة رغم استمرار القطيعة الدّبلوماسيّة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *