Friday 29,Mar,2024 17:32

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

محكمة بحرينيّة «تستمرّ بمحاكمة أطفال العكر رغم مصادقة حاكم البلاد على قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال وتوجيهات النائب العام»

منامة بوست: قرّرت محكمة الاستئناف العليا الجنائيّة في البحرين تأجيل جلسة محاكمة أطفال العكر الخمسة إلى 4 أبريل/ نيسان 2021.

منامة بوست: قرّرت محكمة الاستئناف العليا الجنائيّة في البحرين تأجيل جلسة محاكمة أطفال العكر الخمسة إلى 4 أبريل/ نيسان 2021.

وكانت محكمة بحرينيّة قد أصدرت يوم الأحد 28 فبراير/ شباط 2021، حكمًا بالسجن ثلاث سنوات ضدّ خمسة أطفال من بلدة العكر، هم «عبدالله عبد الجبار، محمد عبدالله، هاني عبد الزهراء، عبدالله عبد الجليل، يوسف عبد الخالق».

وكان حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» قد صادق على قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة في 16 فبراير/ شباط 2021، بعد إقراره من مجلسي الشورى والنوّاب، والذي يأتي تزامنًا مع استهداف السلطات البحرينية الممنهج للأطفال، واعتقال ومحاكمة العشرات منهم منذ انطلاق شرارة احتجاجات ثورة 14 فبراير/ شباط 2011، ومحاكمتهم تحت قانون مكافحة الإرهاب.

في حين وجّه النائب العام «علي فضل البوعينين»، أعضاء النيابة العامّة لتطبيق مقاصد «قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال» ومراعاة أحكامه أثناء التحقيق، والمتهم فيها من تزيد أعمارهم على «15 سنة حتى 18 سنة».

وندّدت منظّمة العفو الدوليّة بمحاكمة السلطات البحرينيّة للأطفال في قضايا سياسيّة، وقالت «إنّ ذلك يتعارض مع قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال واتفاقيّات حقوق الطفل»، وطالبت حكومة البحرين بالالتزام باتفاقيّة حقوق الطفل، ومعاملتهم وفقًا لمبادئ نظام عدالة الطفل، والأخذ في الاعتبار مستقبل هؤلاء الأطفال – على حدّ تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019138044


المواضیع ذات الصلة


  • النائب «الدّوي»: وزارة العمل وظّفت جميع الجنسيات من دول العالم ما عدا البحرينيين العاطلين» – «فيديو»
  • رئيس «شركة طيران الخليج» لأحد النوّاب: «لا تتطرق إلى اسمي واسم عائلتي» – «فيديو»
  • النائبة «جليلة السّيد»: «قوائم العاطلين البحرينيين لا زالت كبيرة في مكاتب النواب» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *