Friday 26,Apr,2024 14:31

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السلطات البحرينيّة «تفرج عن والد الشهيد مشيمع بقانون الأحكام البديلة»

منامة بوست: أفرجت السلطات البحرينيّة يوم الخميس 11 مارس/ آذار 2021، عن المعتقل «عبد الهادي مشيمع»، والد«الشهيد علي مشيمع»، لقضاء عقوبته وفق قانون الأحكام البديلة.

منامة بوست: أفرجت السلطات البحرينيّة يوم الخميس 11 مارس/ آذار 2021، عن المعتقل «عبد الهادي مشيمع»، والد«الشهيد علي مشيمع»، لقضاء عقوبته وفق قانون الأحكام البديلة.

وكانت السلطات قد اعتقلت «عبد الهادي مشيمع»، والد أوّل شهيد في ثورة الرابع عشر من فبراير/ شباط 2011، من قاعة المحكمة بتاريخ 16 فبراير/ شباط 2021، بعد تأييد الحكم عليه بالسجن لمدّة ثلاثة أشهر من قِبَل محكمة الاستئناف، بتهمة «المشاركة في مسيرة سلميّة»، تزامنًا مع ذكرى استشهاد ابنه «علي».

وتعرّض «عبد الهادي مشيمع» للإخفاء القسريّ في مركز التحقيقات لمدّة ثلاثة أيّام بعد اعتقاله، ليُنقل بعدها إلى سجن الحوض الجاف، ولم يُسمَح له بالاتّصال بعائلته مرّة ثانية إلّا بعد مرور خمسة أيّام على اعتقاله، ولبضع دقائق قليلة من مكان احتجازه في سجن الحوض الجاف – حسب ما ذكرت عائلته.

ويعاني «مشيمع» باستمرار من نوبات«مرض السكّري»، فيما حمّلت عائلته وزارة الداخليّة البحرينيّة مسؤوليّة سلامته وطالبت بالإفراج الفوريّ عنه، خاصّة بعد اكتشاف إصابات بفيروس «كورونا كوفيد 19» المستجد بشكل يوميّ في سجن الحوض الجاف، وتحديدًا في «عنبر 6» الذي تمّ احتجازه فيه – بحسب ما أكّد نشطاء.

وكان النائبان في مجلس اللوردات البريطانيّ «براندن أوهارا، وبول سكريفن»، قد وجّها رسالة عاجلة إلى وزير خارجيّة بلدهما «دومينيك راب»، يطالبانه بالتحرّك للإفراج عن المعتقل«عبد الهادي مشيمع»، وأشارا إلى حالته الصحيّة المتردّية ومعاناته في السجن، إذ يشكو من العديد من الأمراض المزمنة وعلى رأسها «مرض السكّري»، والمصنّف لدى «منظّمة الصحّة العالميّة» واحدًا من الأمراض الخطيرة في حال الإصابة بفيروس «كورونا كوفيد – 19» المستجد، بعد تسجيل أكثر من إصابة في مكان اعتقاله بسجن «الحوض الجاف» – على حدّ تعبيرهما.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019137948


المواضیع ذات الصلة


  • ﺍﻟﻌﻔﻮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴّﺔ: «البحرين مستمرّة في قمع المُعارضة واضطهاد الطّائفة الشّيعيّة وانتهاك حقوق المعتقلين»
  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • النائب «بوعنق»: «النيابة العامّة البحرينيّة لاحقت المواطنين الذين انتقدوا التسرّب النفطيّ وتركت المسؤولين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *