Tuesday 14,May,2024 16:33

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

دراسة صهيونيّة: «95% من مواطني الإمارات والبحرين يرفضون التطبيع رغم جهود الحكومتين لتبرير الاتفاقيات مع إسرائيل»

منامة بوست: كشفت دارسة صهيونيّة أنّ «حكومتيّ الإمارات والبحرين أطلقتا حملات سلبيّة ضدّ المعارضين لاتفاقيّات التطبيع الموقّعة مع الكيان الصهيونيّ منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

منامة بوست: كشفت دارسة صهيونيّة أنّ «حكومتيّ الإمارات والبحرين أطلقتا حملات سلبيّة ضدّ المعارضين لاتفاقيّات التطبيع الموقّعة مع الكيان الصهيونيّ منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

ونشر «موقع واللا العبريّ» تقريرًا عن الدراسة التي أجرتها «وزارة الشؤون الاستراتيجيّة الإسرائيليّة»، والتي أشارت إلى أنّ الحكومتين بذلتا جهودهما الخاصّة على وسائل التواصل الاجتماعيّ لتبرير توقيع الاتفاقيّات».

ولفتت إلى أنّ «الإمارات والبحرين استخدمتها الخطاب الدينيّ لتبرير الجانب الشرعيّ للاتفاقيّات، كما عملت على إبراز الفوائد الاقتصاديّة والسياسيّة التي ستنجم عن توقيعها، وإبراز إلغاء خطّة الضم للحكومة الإسرائيليّة»- بحسب الموقع.

وأكّدت الدراسة أنّ «الخطاب السلبيّ على وسائل التواصل الاجتماعيّ ضدّ التطبيع يغذّيه بشكل رئيسيّ إيران وحزب الله اللبناني وحركة المقاومة الفلسطينيّة «حماس» والسلطة الفلسطينيّة، إلى جانب منظّمات المجتمع المدنيّ التي تروّج لنزع – ما أسمته – «الشرعيّة عن إسرائيل»- حسب وصفها.

ولفتت إلى أنّ «الكثير من الخطاب السلبيّ للتطبيع تضمّن إدانة قويّة ضدّ الإمارات والبحرين، كما اتُهمت السلطات في البلدين الخليجيّين بخيانة الفلسطينيين والانحناء لإسرائيل والولايات المتحدة، وأشارت إلى أنّ 95% من الخطاب الرافض للاتفاقيّة موجّه ضدّ الإمارات التي قادت الخطوة، وليس البحرين التي انضمّت إليها»- وفق الدراسة.

وأوصت الدراسة الصهيونيّة الحكومة الإسرائيليّة بالترويج لحملات توعية ولمزيدٍ من التحرّك على الشبكات الاجتماعيّة باللغة العربيّة، مع التركيز على دول الخليج والدول الأخرى التي قد يتمّ توقيع اتفاقيّات إضافيّة معها، لإبراز الفوائد الكامنة في عمليات التطبيع بالنسبة لها – وفق تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019135769


المواضیع ذات الصلة


  • وزير الخارجيّة الإيرانيّ: «الإفراج عن المُعتقلين في البحرين خطوة إيجابيّة نحو عودة العلاقات لحالتها الطبيعيّة»
  • منتدى البحرين: «السلطات البحرينيّة حقّقت فشلًا ذريعًا في الالتزام بالحدّ الأدنى لما يفرضه القانون الدوليّ»
  • منظّمة أمريكيّون: «لا تزال الانتهاكات مستمرة في البحرين رغم الإفراجات الأخيرة عن المعتقلين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *