Friday 26,Apr,2024 11:03

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

التمييز تؤيد حكم الإعدام على المعتقليْن «رمضان وموسى» رغم «المناشدات الدوليّة».. «وإقرار وحدة التحقيقات الخاصة بوقوع التعذيب»

منامة بوست (خاص): أيّدتْ محكمة التمييز في البحرين يوم الإثنين 13 يوليو/ تموز 2020، حكم الإعدام على المعتقليْن «محمّد رمضان، وحسين موسى» على خلفيّة قضايا سياسيّة.

منامة بوست (خاص): أيّدتْ محكمة التمييز في البحرين يوم الإثنين 13 يوليو/ تموز 2020، حكم الإعدام على المعتقليْن «محمّد رمضان، وحسين موسى» على خلفيّة قضايا سياسيّة.

وعلّق المستشار القانونيّ البحرينيّ «إبراهيم سرحان» عبر حسابه على «تويتر» أنّ جلسة الحكم شهدت حضور «موسى»، ورفض «رمضان» الحضور، احتجاجًا على إخلال المحكمة بمبدأ التوازن كعادتها، إذ تنظر المحكمة في أقوال النيابة وترفض أدلة النفي من المتهمين»- بحسب تعبيره

وأكّد بأن «المحاكمة لم يراعى فيها ضمانات ومعايير المحاكمات العادلة، بالإضافة إلى أن أدلة المحاكمة لم تكن واقعيّة، والحكم فيها مبنيٌّ على اعترافات منتزعة تحت وطأة التعذيب، كما هو ثابت في تقرير وحدة التحقيق الخاصة»- على حد قوله.

وكانت محكمةٌ بحرينية أصدرت في العام 2014، حكمًا بالإعدام على «رمضان وموسى»، وتم تأييد الحكم في الإستئناف والتمييز عام 2015، لكن في عام 2018، تم الكشف عن تقارير طبية أكّدت تعرضهما للتعذيب لانتزاع الإعترافات بالقوّة، مما أدّى إلى تعليق الحكميْن بالإعدام من قبل «محكمة النّقض»، وطلب إعادة النظر في القضيّة من «محكمة الإستئناف»، إلا أن «محكمة الإستئناف الجنائية العليا» أيّدتْ الحكمين مجدّداً في 8 يناير/ كانون الثاني 2020.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019134415


المواضیع ذات الصلة


  • ﺍﻟﻌﻔﻮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴّﺔ: «البحرين مستمرّة في قمع المُعارضة واضطهاد الطّائفة الشّيعيّة وانتهاك حقوق المعتقلين»
  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • النائب «بوعنق»: «النيابة العامّة البحرينيّة لاحقت المواطنين الذين انتقدوا التسرّب النفطيّ وتركت المسؤولين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *