Wednesday 08,May,2024 19:13

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

آية الله قاسم: «أزمة فيروس كورونا عرّت العالم وكشفت أزمته الأخلاقيّة الخسيسة»

منامة بوست: أكد عالم الدين البحرينيّ البارز «آية الله الشيخ عيسى قاسم» أنّ أزمة فيروس «كورونا» عرّت العالم، وكشفت عن أزمته الأخلاقيّة «الخسيسة» ووحشيّتها.

منامة بوست: أكد عالم الدين البحرينيّ البارز «آية الله الشيخ عيسى قاسم» أنّ أزمة فيروس «كورونا» عرّت العالم، وكشفت عن أزمته الأخلاقيّة «الخسيسة» ووحشيّتها.

وشدّد آية الله قاسم في كلمته التي بُثّت ليل الخميس 9 أبريل/ نيسان 2020، بمناسبة ذكرى ميلاد الإمام الحجة «عج» على أنّ أزمة «كورونا» ستعرّي أكثر وأكثر لو استمرّت الأزمة الأخلاقيّة في هذا العالم، وأكد أنّها أزمة رؤساء ودول كبيرة وصغيرة وزعماء، وأزمة حكّام ووزراء وملوك ورؤساء جمهوريات، أزمة فَقْد دين وإنسانيّة وضمير- على حدّ تعبيره.

ولفت إلى أنّ سرقة الدول لكمّامات دول أخرى ومصادرتها هي أخلاقيّة هذا العالم المريض في مثل هذه المحنة، وأكد أنّ هذه السرقة هي سرقة لكمّامات فقراء معوزين يتهدّدهم المرض ثمّ الموت- بحسب قوله.

وأشار إلى أنّ تشديد الحصار على دول تعاديها دول البطش والعدوان ليأخذ منها الوباء مأخذه هو تعبير عن الأخلاقيّة الخسيسة ووحشيّتها، وهي الأخلاقيّة التي يعيشها الكثير من رؤساء العالم وزعمائه الكبار- على حدّ تعبيره.

وأضاف أنّ هناك أمثلة كثيرة وبشاعات عظمى تكشف عنها مدرسة البلاء الفيروسي، لو تابعها الإحصاء القادر على تغطيتها لتكشّف عن السُخف الأخلاقيّ الذي يعاني منه العالم ابتداءً من سادته، من الوحوش الماديين الصرف ما يُذهل العقول ويُرعب النفوس ويُسقط قيمة الإنسان في نظر الإنسان- بحسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019133461


المواضیع ذات الصلة


  • النائب «العليوي»: «الحكومة تعرقل عمل المجلس والنّواب ودوره التشريعيّ والدستوريّ» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو لحراك وطنيّ ضدّ التّطبيع مع قرب انعقاد القمّة العربيّة في المنامة»
  • وزير الخارجيّة الإيرانيّ: «سيُسجّل التاريخ دور الحكومات الإسلامية في أزمة غزّة» – «وكالة إرنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *