Sunday 28,Apr,2024 05:10

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حكومة البحرين «تُلغي اتفاقها مع شركة سياف لإجلاء العالقين» دون تحريك أسطول «طيران الخليج».. «وتلجأ للخيار الإيرانيّ»

منامة بوست (خاص): أكد مصدر مُطّلع لصحيفة «منامة بوست» أنّ حكومة البحرين قامت بإلغاء اتفاقها مع شركة «سياف لتأجير الطائرات والمُعدّات»، والتي كان من المقرّر أن تقوم بإجلاء البحرينيين العالقين في إيران

منامة بوست (خاص): أكد مصدر مُطّلع لصحيفة «منامة بوست» أنّ حكومة البحرين قامت بإلغاء اتفاقها مع شركة «سياف لتأجير الطائرات والمُعدّات»، والتي كان من المقرّر أن تقوم بإجلاء البحرينيين العالقين في إيران.

وقال المصدر إنّ الحكومة ستلجأ إلى تنفيذ عمليّة الإجلاء عن طريق شركة طيرانٍ أخرى، فيما أكدت معلومات «لبوست» استقرارها على الاتفاق مع إحدى خطوط الطيران الإيرانيّة في نهاية المطاف.

وأشارت المعلومات إلى احتمال تنفيذ عمليّة إجلاء الدفعة الثانية من المواطنين البحرينيين العالقين في إيران مساء اليوم الأربعاء 25 مارس/ آذار 2020، على الطيران الإيراني المُتّفق معه فيما لم تتراجع السلطات البحرينيّة عن قرارها، بعد تعليقها ثلاث مراتٍ في وقتٍ سابق.

وكانت وكيلة وزارة الخارجيّة «رنا عيسى الخليفة» قد أكّدت لعضو مجلس النوّاب «أحمد الدمستاني» بحتميّة إجلاء العالقين مساء يوم 24 مارس/ آذار 2020، وشدّدت على أنّه أمرٌ «لا محال له»، غير أنّ مصدرًا مطّلعًا أكّد لصحيفة «منامة بوست» أنّ الرحلة أُلغيت للمرّة الثالثة، فيما أكد مصدر مسؤول في «مطار مشهد الدوليّ» أنّ الطائرة لم تصل المطار، كما حدث في اليوم السابق، واستدعى إلغاء الرحلة للمرّة الثالثة، ما دفع «النائب الدمستاني» إلى تشكيل «لوبي نيابيّ» لوّح بمساءلة وزير الخارجيّة واتّهام وزارته «بالتضليل والتلاعب بمشاعر المواطنين».

ويستمرّ «إصرار السلطات البحرينيّة على القفز من خيارٍ إلى آخر»، دون تحريك أسطول طائرات الناقلة الوطنيّة «طيران الخليج» إحدى أكبر شركات الطيران المدنيّ في العالم.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019133191


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين: «الكيان الصهيونيّ يخوض حربًا بالنّيابةِ عن الدول النافذة للقضاءِ على المقاومة» – «فيديو»
  • النيابة العامّة البحرينيّة «تحيل عقيدًا متقاعدًا إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الطائفة الشّيعيّة»
  • البحرين: «وزير الخارجيّة يُسلّم أمير قطر دعوة لحضور قمّة المنامة رغم استمرار القطيعة الدّبلوماسيّة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *