Sunday 28,Apr,2024 20:53

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السلطات البحرينيّة تبحث عن «شركة طيران مصريّة» لإجلاء العالقين في إيران بعد «تهرّبها من الدفع لطيران السّلام العماني» – «وكالة بنا»

منامة بوست (خاص): أكّد وكيل وزارة الصحة «الدكتور وليد المانع» أن الدفعة الثانية من المواطنين البحرينيين العالقين في إيران ستصل مساء يوم 23 مارس/ آذار 2020

منامة بوست (خاص): أكّد وكيل وزارة الصحة «الدكتور وليد المانع» أن الدفعة الثانية من المواطنين البحرينيين العالقين في إيران ستصل مساء يوم 23 مارس/ آذار 2020.

وقال المانع أن العمل جارٍ على استكمال إجراءات وصول الدفعة الثانية على متن طائرة مؤجرة من وزارة الصحة وفق إجراءات محكمة طبياً ومعتمدة دولياً – على حدّ تعبيره – وبحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وعلمت صحيفة «منامة بوست» أن الدفعة الثانية مكوّنة من 65 مواطنًا فيما لم تتراجع السلطات عن القيام بالعمليّة بعد تجميدها في وقتٍ سابق.

وقالت مصادر أنّ حكومة البحرين أجْرَت بحثًا موسّعًا عن شركة طيران مصريّة من بين ما لا يقل عن عشرين شركة طيران، وتكون أقل كلفة من طيران السلام العماني، دون تحريك أسطول طائرات الناقلة الوطنيّة «طيران الخليج».

وكشفت عن وجود بادرة إيرانيّة تم تقديمها للجهات المعنيّة في البحرين لتنفيذ عمليّة الإجلاء فورًا عبر إحدى خطوط الطيران الإيرانيّة، إلا أن مصير المبادرة كان المزيد من المماطلة من الجانب البحريني، واللجوء إلى البدائل الأخرى.

وكان طيران السلام العماني قد قام بنقل دفعةٍ أولى مكوّنة من 165 مواطنًا من العالقين في 10 مارس/ آذار 2020، وقبل تهرّب الأخيرة من دفع كلفة هذه الرّحلة، واتّهام وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع الطيران العمانيّ بالاعتذار عن القيام بالرحلة المقرّرة يوم الخميس الماضي.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019133149


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «شركة طيران الخليج تُعلن عن استئناف رحلاتها إلى العراق بعد إعلانٍ سعوديّ» – «وكالة بنا»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الكيان الصهيونيّ يخوض حربًا بالنّيابةِ عن الدول النافذة للقضاءِ على المقاومة» – «فيديو»
  • النيابة العامّة البحرينيّة «تحيل عقيدًا متقاعدًا إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الطائفة الشّيعيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *