Monday 13,May,2024 17:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

بتوجيهٍ من حاكم البحرين: «وزير الداخليّة يتهم إيران بشنّ حرب بيولوجيّة ضدّ البلاد بعد تجميد إجلاء المواطنين البحرينيين العالقين فيها»

منامة بوست (خاص): اتهم وزير داخليّة البحرين «راشد عبدالله الخليفة» إيران بشن حرب بيولوجيّة ضدّ البلاد، وأنّها خالفت القوانين والأعراف الدوليّة.

منامة بوست (خاص): اتهم وزير داخليّة البحرين «راشد عبدالله الخليفة» إيران بشن حرب بيولوجيّة ضدّ البلاد، وأنّها خالفت القوانين والأعراف الدوليّة.

ونشرت وزارة الداخليّة البحرينيّة في حسابها الرسميّ على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، سلسلة تغريداتٍ لأبرز تصريحات الوزير خلال اجتماع مشترك بين السلطتين التشريعيّة والتنفيذيّة يوم الخميس 12 مارس/ آذار 2020، وقال إنّ «إيران سمحت بانتقال فيروس «كورونا كوفيد 19» للخارج، ما يُعدّ من أشكال العدوان البيولوجيّ المحرّم دوليًا، حيث عرّضت السلامة والصحّة للخطر في البحرين وغيرها»- حسب تعبيره.

وأضاف أنّ «إيران تكتّمت على انتشار الفيروس، وخالفت القوانين والأعراف الدوليّة، كما لم تقم بختم جوازات السفر لدخول وخروج المواطنين البحرينيين».

وأشار «أنّ الحكومة لن تتخلّى عن المواطنين بالخارج، ودعا إلى الثقة بالإجراءات المتّخذة من جانب وزارة الصحّة والفريق الطبيّ، والتأكيد أن تكون الإجراءات لصالح الصحّة العامّة، وادعى أنّ الموقف غير قابل للتسييس أو الطائفيّة، وأنّ السلطات نجحت في مواجهة هذا الوضع بتضافر الجميع لمواجهة  فيروس كورونا» – على حدّ قوله.

وتأتي تصريحات الوزير في ظل وجود أكثر من 1300 مواطن بحريني عالقين في إيران قرابة شهر، وإجلاء 165 مواطنًا وصلوا يوم الثلاثاء الماضي عبر طيران السلام العماني، بعد وفاة ثلاثة مواطنين هناك، وبعد مطالبة 18 عضوًا في مجلس النواب البحريني في بيانٍ تأجيل عودة العالقين خارج البلاد، من بلدانٍ موبوءة بفيروس «كورونا كوفيد 19».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019132976


المواضیع ذات الصلة


  • منتدى البحرين: «السلطات البحرينيّة حقّقت فشلًا ذريعًا في الالتزام بالحدّ الأدنى لما يفرضه القانون الدوليّ»
  • منظّمة أمريكيّون: «لا تزال الانتهاكات مستمرة في البحرين رغم الإفراجات الأخيرة عن المعتقلين»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لإنهاء ملفّ المُعتقلين السّياسيين.. وعلى الكيان التحسّب ليومِ اندحارهِ من فلسطين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *