Monday 13,May,2024 15:41

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين يُسند إلى «الجعفريّة» مسؤوليّة إعادة المواطنين البحرينيين العالقين في إيران.. والصحّة: سيتمّ النقل على دفعات أولها «الثلاثاء القادم» – «وكالة بنا»

منامة بوست: وجّه حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» إدارة الأوقاف الجعفريّة إلى التكفّل بمصاريف جميع العالقين البحرينيين المتواجدين في إيران بعد انتشار فيروس «كورونا كوفيد 19» في المدن الإيرانيّة

منامة بوست: وجّه حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» إدارة الأوقاف الجعفريّة إلى التكفّل بمصاريف جميع العالقين البحرينيين المتواجدين في إيران بعد انتشار فيروس «كورونا كوفيد 19» في المدن الإيرانيّة.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا» – «بأن الإدارة ستقوم بالتكفل بمصاريف جميع البحرينيين المتواجدين في الخارج، على إثر موضوع فيروس «كورونا كوفيد 19»، لحين عودتهم إلى أرض الوطن بالتنسيق والتواصل مع جميع الجهات الرسمية، على أن تضاف هذه المصاريف لميزانية الإدارة بناء على التوجيه الملكي – بحسب الوكالة.

وقال رئيس الأوقاف الجعفريّة «يوسف الصالح» إنّ «هذه التوجيهات تعكس رعاية حاكم البحرين للمواطنين في داخل وخارج الوطن، كما أثنى على جهود ولي عهد البحرين «سلمان بن حمد»، ومتابته لكافّة الإجراءات الاحترازيّة والتدابير الوقائيّة لمكافحة الفيروس ومنع انتشاره- على حدّ زعمه، وبحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأضاف أنّ «الإدارة ستقوم بالتنسيق مع الجهات الرسميّة للتكفّل بكافّة المصاريف خلال مدّة إقامتهم ولحين رجوعهم، وستضاف هذه المصاريف في ميزانيّة الإدارة»- حسب تعبيره.

وقال وكيل وزارة الصحّة البحرينيّة «وليد المانع»، إنّ «العمل جارٍ لتنفيذ خطّة الإجلاء للمواطنين في إيران لضمان وصولهم إلى البلاد بأمان، ووفق إجراءات احترازيّة مُحكمة، نظرًا لتفشّي فيروس «كورونا» في مدن إيران – حسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى أنّه سيتمّ نقل العالقين على دفعات، وستكون أول دفعة يوم الثلاثاء القادم، وأردف أنّ جميع العائدين من إيران ضمن خطّة الإجلاء سيتم إخضاعهم للفحوصات الطبيّة اللازمة، تحت إشراف فريق طبيّ متخصّص فور وصولهم البحرين، وسيتمّ نقلهم إلى مراكز الحجر الاحترازيّ أو العزل والعلاج، وفق ما ستكشفه نتائج الفحوصات المختبريّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019132842


المواضیع ذات الصلة


  • منتدى البحرين: «السلطات البحرينيّة حقّقت فشلًا ذريعًا في الالتزام بالحدّ الأدنى لما يفرضه القانون الدوليّ»
  • منظّمة أمريكيّون: «لا تزال الانتهاكات مستمرة في البحرين رغم الإفراجات الأخيرة عن المعتقلين»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لإنهاء ملفّ المُعتقلين السّياسيين.. وعلى الكيان التحسّب ليومِ اندحارهِ من فلسطين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *