Friday 29,Mar,2024 05:22

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

علماء البحرين: «انتصار الشعب أمر حتميّ لأنّه مع الحقّ».. وهو «على طريق النصر»

منامة بوست: أكد علماء البحرين أنّ التجارب أثبتت بأنّ شعب البحرين عصيّ على الرضوخ للظلم ولا يستسلم له، ولا يمكن أن يتعايش معه أو تستقرّ البلد في ظلّه، ودعوا كافّة أبناء الشعب إلى النزول لميادين الحراك والعمل والجهاد، وبكلّ الوسائل المتاحة والمشروعة في ذكرى

منامة بوست: أكد علماء البحرين أنّ التجارب أثبتت بأنّ شعب البحرين عصيّ على الرضوخ للظلم ولا يستسلم له، ولا يمكن أن يتعايش معه أو تستقرّ البلد في ظلّه، ودعوا كافّة أبناء الشعب إلى النزول لميادين الحراك والعمل والجهاد، وبكلّ الوسائل المتاحة والمشروعة في ذكرى 14 فبراير المجيد – حسب تعبيرهم.

وجدّد العلماء في بيان لهم تزامنًا مع اقتراب ذكرى انطلاقة ثورة 14 فبراير/ العهد مع الشهداء والجرحى والمضحّين والمعتقلين الأحرار، والبيعة للقائد الفقيه آية الله «الشيخ عيسى قاسم»، والوفاء والإخلاص لرموز المسيرة، والعهد مع كلّ أبناء الشعب البحرينيّ، لا سيّما عوائل الشهداء- على حدّ تعبيرهم.

وأكدوا أنّ انتصار الشعب أمر حتميّ، لأنّه مع الحقّ ويطلب الحقّ، وأنّهم على ثقة بوعد الله تعالى بالنصر، وعلى ثقة بصبر الشعب وصلابته واستعداده للتضحية على الدوام، وبحكمة قيادته الربّانية، وإخلاص رموزه الوطنيّة الواعية والمضحّية، وسلامة نهجه وعدالة قضيّته، وشدّدوا «أنّنا مع شعبنا على طريق النصر، وعلى موعد مع النصر بإذن الله تعالى» – بحسب البيان.

وشدّد العلماء على تمسّك الشعب بمطالبه المشروعة وحقّه السياسيّ الثابت في نظام غير مستبدّ ولا جائر، وسلطات يكون هو مصدرها بحقّ، ودستور يقرّه بنفسه ويقرّر من خلاله مصيره، وعلى التمسّك بكافّة حقوقه الطبيعيّة في الحرية والكرامة- على حدّ تعبيرهم.

وأضافوا إن «كلّ محاولات النظام للالتفاف أو القفز على مطالب الشعب قد باءت وستبوء بالفشل»، وأنّ التفاف الشعب بقواه وتوجّهاته المتنوّعة حول قيادة ورمزيّة وأبوّة «آية الله قاسم» من شأنه أن يعزّز وحدة الشعب أمام غطرسة السلطة- على حدّ قولهم.

وشدّدوا على التمسّك بالسلميّة كخيار استراتيجيّ لا تخلّي عنه، وأشاروا إلى أنّ الجيل الذي تشكّل بعد تسع سنوات من انطلاق الحراك «مدعوّ إلى إنعاش العمل الميدانيّ السلميّ، وضخّ الدماء الجديدة فيه بكلّ حيويّة ونشاط».

View this post on Instagram

🔴علماء البحرين: إنَّ انتصار الشَّعب أمرٌ حتميٌّ بإذن الله تعالى؛ لأنَّه مع الحقّ ويطلب الحقّ . بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ) الحجرات ١٥ . لا يكون إيمان صدق مِن دون جهاد في سبيل الله، جهاد ضدَّ الظِّلم والفساد والإفساد، جهاد بالأموال والأنفس يطلب العدل والحقّ وحرّية الإنسان من استعباد الطَّاغوت وجشع البشر واستكبار المستكبرين وتسلّطهم على رقاب عباد الله المستضعفين. . ومِن هذا الأساس الإيماني انطلقت نهضات شعب البحرين المؤمن على مرِّ التاريخ الذي اتَّسم بعدم الإستقرار في العلاقة بين النِّظام الجائر والشَّعب كنتيجة طبيعية للمنافرة بين الايمان الصَّادق وبين الظِّلم والعدوان، فلا تكاد تهدأ الأوضاع نسبيًّا في ظلِّ مساعٍ محدودة للإصلاح حتّى تتفجَّر من جديد بسبب الإنقلاب ونقض العهود من جانب الحكم. . وإنَّنا في اليوم الذي نرضى فيه بأن يحكمنا الظِّلم والجور مِن دون أنْ نغيِّر عليه بقول ولا بفعل سنكون قد فقدنا إيماننا، هذه هي عقيدة شعبنا، ومن عرف هذا الشَّعب العظيم يعلم أنَّه لم يفارق خط الإيمان منذ صدر الإسلام ولن يفارقه أبدًا، وقد أثبتت التَّجارب أنَّ شعب البحرين عصيٌّ على الرُّضوخ للظِّلم ولا يستسلم له ولا يمكن أن يتعايش معه أو تستقر البلد في ظلِّه. . إنَّ فهم واستيعاب هذا الأساس يشكِّل المدخل لأيِّ حلٍ يراد له أن يأخذ البلد إلى برِّ الأمان والاستقرار والتَّنمية والإزدهار. . واليوم وفي ذكرى انطلاقة ١٤ فبراير المظفَّرة نجدِّد عهدنا مع شهدائنا الأبرار ومع الجرحى والمضحين والمعتقلين الأحرار، ونجدِّد بيعتنا وانقيادنا التَّام للقائد الفقيه سماحة آية الله الشَّيخ عيسى أحمد قاسم (دام ظلَّه)، ونجدِّد وفاءنا وإخلاصنا لرموز مسيرتنا العلماء والأساتذة المجاهدين، ونجدِّد العهد مع كلِّ أبناء شعبنا العزيز لا سيما عوائل الشُّهداء الذين جسَّدوا أروع ملاحم الصُّمود، وقبل ذلك ومعه نعاهد الله سبحانه تعالى بمواصلة المسيرة والثَّورة على الظِّلم والدِّيكتاتورية، وأنْ لا نُقارَّ على كظَّة ظالم ولا سغب مظلوم. . كما نجدِّد تأكيدنا على ما يلي:

A post shared by @ olamaabahrain on


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019132351


المواضیع ذات الصلة


  • النائب «الدّوي»: وزارة العمل وظّفت جميع الجنسيات من دول العالم ما عدا البحرينيين العاطلين» – «فيديو»
  • رئيس «شركة طيران الخليج» لأحد النوّاب: «لا تتطرق إلى اسمي واسم عائلتي» – «فيديو»
  • النائبة «جليلة السّيد»: «قوائم العاطلين البحرينيين لا زالت كبيرة في مكاتب النواب» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *