Thursday 25,Apr,2024 17:08

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمتان حقوقيّتان تطالبان «مجلس حقوق الإنسان» بالضغط على البحرين «لإلغاء جميع الإدانات الناتجة عن المحاكمات الجائرة»

منامة بوست: طالبت منظّمتا «سلام» العراقية و«أمريكيون» من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان في جنيف بالضغط على حكومة البحرين

منامة بوست: طالبت منظّمتا «سلام» العراقية و«أمريكيون» من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان في جنيف بالضغط على حكومة البحرين من أجل إلغاء جميع الإدانات الناتجة عن المحاكمات الجائرة.

وقالت منظّمة أمريكيون في مداخلة خلال أعمال الدورة الـ41 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدّة، «إنّ البحرين تزيد من المحاكمات الجماعيّة لإدانة المعارضين، مشدّدة على ضرورة إعادة جنسيّة الأفراد المتبقّين، وإلغاء جميع الإدانات الناتجة عن المحاكمات الجائرة، والامتناع عن إجراء محاكمات جماعية، والتي أدّت جميعها  إلى إدانة 505 فردًا».

وأشارت المنظّمة إلى إدانة 115 شخصًا بتهمة المشاركة في مجموعة تسمّيها الحكومة «كتائب ذو الفقار»، وكذلك إدانة 167 شخصًا في محاكمة جماعية لمشاركتهم في اعتصام سلميّ في قرية الدراز، وإدانة 139 شخصًا في قضيّة «حزب الله البحرينيّ».

وأضافت أنّه بسبب الضغط الدوليّ أُعيدت الجنسيّة لاحقًا إلى 551 فردًا بأمر ملكيّ، لكن العديد من هؤلاء الأفراد ما زالوا في السجن، أو حُكم عليهم بالسجن المؤبّد أو بالإعدام.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019129206


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • النائب «بوعنق»: «النيابة العامّة البحرينيّة لاحقت المواطنين الذين انتقدوا التسرّب النفطيّ وتركت المسؤولين» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو إلى مؤتمرات شعبيّة موازية لقمّة المنامة لتأكيد خيارات الحريّة ومقاومة التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *