Sunday 19,May,2024 17:02

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مجلس النواب البحرينيّ «يُقرّ في جلسة استثنائيّة وسريّة على قانون ضريبة القيمة المضافة»

منامة بوست: صوّت مجلس النواب البحرينيّ بأغلبيّته بالموافقة، على مرسوم بقانون تُفرض بموجبه ضريبة القيمة المضافة للمرة الأولى في المملكة، في جلسة يوم الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

 
منامة بوست: صوّت مجلس النواب البحرينيّ بأغلبيّته بالموافقة، على مرسوم بقانون تُفرض بموجبه ضريبة القيمة المضافة للمرة الأولى في المملكة، في جلسة يوم الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وقال مجلس النواب عبر موقعه الرسمي على «موقع تويتر»، إنّه وافق على الاتفاقيّة الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي، بعد أمر ملكي للبرلمان، بعقد جلسة غير عادية اليوم الأحد، لكنّه لم يذكر تفاصيل بخصوص التصويت.

ويأتي إقرار القانون بعد أيام من إعلان السعودية والكويت والإمارات، عن تقديم مساعدات مالية للبحرين تقدّر بعشرة مليارات دولار، لتجنيبها أزمة ديون.

وصوّت بالموافقة كلّ من النواب «إبراهيم الحمادي، أسامة الخاجة، جمال داود، جمال بوحسن، جميلة السماك، حمد الدوسري، خالد الشاعر، رؤي الحايكي، عادل حميد، عباس الماضي، عبدالحليم مراد، عبد الرحمن بومجيد، عبد الرحمن بوعلي، علي العرادي، علي المقلة، عيسى الكوهجي، غازي ال رحمة، فاطمة العصفور، ماجد الماجد، مجيد العصور، محمد الجودر، ناصر القصير، نبيل البلوشي، أحمد الملا».

فيما رفض القانون كلّ من «جلال كاظم، خليفة الغانم، عبد الحميد النجار، علي بوفرسن، علي تركي، محسن البكري، محمد العمادي، محمد الأحمد، محمد المعرفي»، وامتنع عن التصويت كلّ من «أحمد قراطة، ذياب النعيمي»، وخرج من الجلسة «أنس بوهندي، عادل العسومي»، وتغيّب عنها «علي العطيش، عبدالله بن حويل».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2018112357


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • النائب «العليوي»: «الحكومة تعرقل عمل المجلس والنّواب ودوره التشريعيّ والدستوريّ» – «فيديو»
  • النائب «الدوي»: «المواطن البحرينيّ غريب في وطنه.. هل عليه الذّهاب إلى السّفارة الهنديّة؟» – «فيديو»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • النائب «جلال كاظم»: «مجلس الشّورى لا يحترم إرادة الشّعب البحرينيّ ومجلس النواب» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *