Thursday 16,May,2024 10:49

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منتدى البحرين لحقوق الانسان يدين اعتقال عمان للناشط “صادق الشعباني”

منامة بوست: في إطار الملاحقات الأمنيّة للناشطين والسياسين والحقوقين داخل البحرين وخارجها، قامت السلطات الأمنيّة في سلطنة عمان بالقاء القبض على الناشط البحرينيّ

منامة بوست: في إطار الملاحقات الأمنيّة للناشطين والسياسين والحقوقين داخل البحرين وخارجها، قامت السلطات الأمنيّة في سلطنة عمان بالقاء القبض على الناشط البحرينيّ “صادق الشعباني” تمهيداً لتسليمه للحكومة البحرينيّة التي تلاحق ناشطي الرأي وتنفذ سياسة انتقاميّة بحقّهم.

من ناحيته استنكر منتدى البحرين لحقوق الإنسان وبشدّة “قيام السلطات الأمنيّة في عمان مساء الإثنين 27 يناير 2014 بإلقاء القبض على الشعباني كما حملت الحكومة العمّانية “المسؤولية عن أيّة انتهاكات سيتعرّض لها الشعباني جرّاء القيام بتسليمه”.

وقال بيان المنتدى إنّ “عملية القبض على المطلوبين في قضايا سياسية كيدية بعمان ليست المرة الأولى، حيث سبق وأن ألقت الأجهزة الأمنية العمانية القبض على 4 مواطنين جرى تسليمهم للبحرين”، لافتاً إلى “تعرّض بعض المعتقلين إلى تعذيب شديد بعد تسليمهم إلى جهاز الأمن الوطني المتورط بالانتهاكات ضد معتقلي الرأي السياسي والحقوقي”.

كما طالب المنتدى، السلطات العمانية بـ”عدم تسليم الناشط البحريني صادق الشعباني للحكومة البحرينية، خصوصاً مع عدم وجود ضمانات لعدم تعرّضه للتعذيب أو المحاكمة غير العادلة”.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014115703


المواضیع ذات الصلة


  • وليّ العهد: «البحرين تحرص على دعم حقوق وضمانات العمّال البحرينيين في ظلّ ارتفاع نسبة البطالة» – «وكالة بنا»
  • المشاركون في ندوة ائتلاف 14 فبراير: «قمّة البحرين وغيرها من القمم العربيّة تواطأت على القضيّة الفلسطينيّة» – «فيديو»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو الحكومات العربيّة المُشاركةِ في قمّة المنامة لاتّخاذ خطواتٍ عمليّةٍ لوقفِ حرب الإبادة في غزة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *