Thursday 25,Apr,2024 15:37

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

أهالي مقابة يرفضون هدم مسجد «الوطّية» بحجّة إعادة بنائه

منامة بوست: عبّر أهالي قرية مقابة عن رفضهم الشديد، لقرار وزارة العدل، وإدارة الأوقاف الجعفريّة الخاصّ؛ بهدم مسجد الوطيّة، وإعادة بنائه من جديد بعد قيام الأهالي بعمليّات البناء منذ فترة.

منامة بوست: عبّر أهالي قرية مقابة عن رفضهم الشديد، لقرار وزارة العدل، وإدارة الأوقاف الجعفريّة الخاصّ؛ بهدم مسجد الوطيّة، وإعادة بنائه من جديد بعد قيام الأهالي بعمليّات البناء منذ فترة.

وأوضحوا لصحيفة الوسط، أنّ «المسجد هو من ضمن المساجد التي هدّمت أثناء فترة السلامة الوطنيّة، والموثّقة من قبل إدارة الأوقاف الجعفريّة، مشيرين إلى المراسلات بشأنه بين الأهالي والإدارات الحكوميّة مثل وزارة العدل والشؤون الإسلاميّة».

وأشاروا إلى أنّه «بعد مماطلة السلطات البحرينيّة بإعادة بناء المسجد، قام الأهالي بالمبادرة لذلك مرة أخرى، وتحت إشراف من مهندسين متبرّعين من الأهالي، وفقًا للمواصفات والمقاييس المتّبعة، كما تمّ العمل على هندسة الديكور الداخليّ ليناسب المكتبات والمزايا الإسلاميّة، واستشارة مهندسي الأصوات لتكون جميع الخدمات متاحة لمرتادي المسجد من المؤمنين، حتى وصل البناء إلى مرحلة التسقيف؛ حيث كان من المفترض البدء بعمليّة مسح المسجد وصبّ السقف بالخرسانة الجاهزة خلال أيّام».

وأكّدوا أنّ «المسجد على وشك الانتهاء، والمطلوب تسهيل تمديد الكهرباء والماء، موضحين أنّ وفدًا من الأهالي سيقوم بزيارة لإدارة الأوقاف الجعفريّة، غدًا الجمعة 19 ديسمبر/ كانون الأوّل 2014، للاطّلاع على المخطط المرسوم لإعادة بناء المسجد لمعرفة تفاصيل الموضوع والاطّلاع عليه، مؤكّدين رفضهم القاطع لهدم البناء الحالي، والتعدّي على حرمة المسجد مرّة أخرى».

وكان وفد من إدارة الأوقاف الجعفريّة ووزارة العدل والشؤون الإسلاميّة، قد قام أمس الأربعاء 17 ديسمبر/ كانون الأول 2014 بزيارة إلى موقع المسجد وقاموا بإبلاغ الأهالي عن نيّتهم هدم المسجد وبنائه من جديد، وفقاً للاشتراطات والتراخيص الفنيّة والهندسيّة الرسميّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014062445


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • النائب «بوعنق»: «النيابة العامّة البحرينيّة لاحقت المواطنين الذين انتقدوا التسرّب النفطيّ وتركت المسؤولين» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو إلى مؤتمرات شعبيّة موازية لقمّة المنامة لتأكيد خيارات الحريّة ومقاومة التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *