Friday 17,May,2024 10:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

أمين عام الوفاق في حديث الجمعة: لا نريد حلول الوعود والاستقواء

منامة بوست (خاص): تناول الشيخ علي سلمان، الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، في حديثه فى مسجد الإمام الصادق(ع) ثلاث نقاط

منامة بوست (خاص): تناول الشيخ علي سلمان، الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، في حديثه فى مسجد الإمام الصادق(ع) ثلاث نقاط.

أوّلها: الخطوات التي لا تحتاج إلى مفاوضات أو حوار ولا إلى إطالة أو توقف وهي:

احترام الإنسان فى البحرين ككائن بشري، فالبشر لا يجوز استعبادهم ولا انتهاك حقوقهم الإنسانية البديهية بغض النظر عن النظام القائم فى البلد. النظر للناس فى البحرين على أنهم مواطنون، أي أنّهم مصدر السلطات ومتساوون فى الحقوق والواجبات ولا يجب تقسيمهم على أساس قبلي وطائفي. ووقف الاعتقال التعسفي للمعارضين والسياسيين، والتجنيس والتمييز بين المواطنين، والاستقواء على الشعب وإيقاف القمع ومصادرة الحريات، ثمالتطبيق الشامل والجاد والأمين للتوصيات الدولية لحقوق الإنسان فالالتزام المباشر بهذه الخطوات مؤشر ايجايى للجدية في الحوار.

ثانيها: بناء ثقة الشعب بالنظام بعد فقدانها بسبب الانتهاكات الفظيعة التي يمارسها النظام بحقّه من اعتقالات ومداهمة البيوت، والعقاب الجماعي والمحاكمات غير العادلة، والفصل التعسفي، وكل هذا قد وثّقه تقرير بسيوني، بالإضافة إلى الوعود التي قطعتها السلطة ثم أخلفتها وتمعنت في القمع أكثر، لهذا وحتى تستعيد السلطة ثقة الشعب بها يجب أن تحترم إرادته وتستجيب لمطالبه السياسية المشروعة .

النقطة الثالثة: وتناول فيها الشيخ سلمان إصرار المعارضة على الحل العادل الذي لا يظلم أحد، و يستند للمعايير الدولية المستقرة في عالم اليوم، ويكون شاملاً وحقيقيّاً وليس حلاً ترقيعياً، انطلاقاً من الإيمان بفكرة العدل المطلق ورفض الظلم كتربية دينيّة وإنسانيّة، بالحياة فالنظام الظالم لأيّ كان دليل على عدم استقراره، ولكل ما سبق يجب أن نبتعد عن الحلول التى تقوم على الوعود، والفرديّة والاستقواء بعيداً عن الإرادة الشعبيّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2014025003


المواضیع ذات الصلة


  • مصادر صحفيّة: «توتّرات في الاجتماعات التحضيريّة لقمّة المنامة بين فلسطين والإمارات»
  • وكالة «بنا»: «عودة جدولة الرحلات الجويّة المنتظمة من سوريا إلى البحرين بعد سنواتٍ من القطيعة وبعد إعلانٍ سعوديّ»
  • وليّ العهد: «البحرين تحرص على دعم حقوق وضمانات العمّال البحرينيين في ظلّ ارتفاع نسبة البطالة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *