Tuesday 30,Apr,2024 21:33

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نقل «عبدالجليل السنكيس» إلى المستشفى العسكريّ بعد تدهور صحّته

منامة بوست (خاص): قال تيّار الوفاء الإسلاميّ أنّ الدكتور المعتقل عبدالجليل السنكيس نقل إلى المستشفى العسكريّ، إثر تدهور وضعه الصحيّ بسبب إضرابه عن الطعام الذي دخل يومه الـ 132،

منامة بوست (خاص): قال تيّار الوفاء الإسلاميّ أنّ الدكتور المعتقل عبدالجليل السنكيس نقل إلى المستشفى العسكريّ، إثر تدهور وضعه الصحيّ بسبب إضرابه عن الطعام الذي دخل يومه الـ 132، احتجاجًا على الانتهاكات وسوء المعاملة والإهمال الصحيّ الذي يتعرّض له وغيره من السجناء.

التيار أشار إلى أنّ إدارة السجن رفضت اصطحاب السنكيس للمستشفى رغم قرار الأطباء، بسبب رفضه لبس زي السجناء، وإصراره على الذهاب باللباس المدنيّ، فيما حمّل السنكيس إدارة السجن كامل المسؤوليّة حيال هذا الرفض، وهو ما أرضخها لمطالبه في النهاية.

وأضاف التيّار أنّه تمّ وضع المغذّي له في المستشفى، بعد إجراء التحاليل الطبيّة له، والتي أظهرت انخفاضًا في كريّات الدم البيضاء وانخفاض نسبة السكر والضغط لديه، وتمّ إرجاعه لسجن جوّ عند الـ 4 فجراً يوم 31 يوليو/ تمّوز الجاري.

يُذكر أنّ السنكيس محكوم عليه بالمؤبّد في قضيّة سياسيّة عُرِفت بـ «التحالف من أجل الجمهوريّة«، ويعاني آلامًا في الأذن والأنف، فيما ترفض إدارة السجن علاجه وتوفير الرعاية الصحيّة له.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2015034611


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «نائب من أصول بلوشيّة يتّهم المواطنين البحرينيين بالخيانة ويطالب بالقصاص منهم» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الصّالح يُطالب بالإفراج عن أمين عام الوفاق المُعارِضة وتبييض السّجون» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *