Monday 20,May,2024 19:25

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالة «أسوشيتد برس»: «مئات المُعتقلين البحرينيين يُعلّقون إضرابهم عن الطّعام بينما يزور وليّ العهد الولايات المُتّحدة»

منامة بوست: قالت «وكالة أسوشيتد برس» الأمريكيّة، إنّ الحكومة البحرينيّة اعترفت بإضراب المُعتقلين عن الطّعام، وتمّ تعليق هذا الإضراب قبيل زيارة وليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، المقّررة إلى الولايات المتّحدة.

منامة بوست: قالت «وكالة أسوشيتد برس» الأمريكيّة، إنّ الحكومة البحرينيّة اعترفت بإضراب المُعتقلين عن الطّعام، وتمّ تعليق هذا الإضراب قبيل زيارة وليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، المقّررة إلى الولايات المتّحدة.

وأكّدت الوكالة في تقريرٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، أنّ مئات المُعتقلين أعلنوا تعليق إضرابهم عن الطّعام، الذي استمرّ لمدّة شهر في البحرين، قبيل زيارة وليّ عهد البحرين إلى العاصمة الأمريكيّة واشنطن، والتي سيقوم بها خلال هذا الأسبوع، وسيتمّ تعليق الإضراب حتى 30 سبتمبر/ أيلول الجاري، بعد تلقّيهم وعود من حكومة البحرين ممثّلة في إدارة سجن جو المركزيّ، تؤكّد الاستجابة إلى مطالبهم الحقوقيّة وتحسين ظروف السّجن، وقرار تعليق إضراب المعتقلين عن الطّعام، جاء مع قرب زيارة وليّ العهد «سلمان حمد الخليفة» إلى واشنطن هذا الأسبوع – بحسب لمعهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة.

وأضافت أنّ السّلطات وعدتهم بتنفيذ مطالبهم التي تشمل «الحدّ من العزلة، وتوسيع حقوق الزّائرين، وتمديد ساعات الخروج في النّهار، وتحسين الرعاية الصّحيّة في السّجن»، وحال عدم تنفيذ هذه الوعود سيتمّ استئناف الإضراب – حسب تعبيرها.

وأشارت إلى أنّ هذا الإضراب الذي دام شهرًا، يعدّ من أطول الاحتجاجات المستمرّة للمعارضة خلال العقد، ومنذ أن قمعت البحرين بمساعدة السّعوديّة والإمارات بعنف احتجاجات الربيع العربيّ عام 2011.

ولفتت إلى أنّ «النّاشطة مريم الخواجة»، ابنة الحقوقيّ المعتقل «عبد الهادي الخواجة»، أعلنت نيّتها السّفر إلى البحرين في الأيام المقبلة مع نشطاء من بينهم رئيس منظّمة العفو الدوليّة، بهدف إطلاق سراح والدها، رغم أنّها تواجه عقوبة السّجن في البحرين، التي تعتبر موطن الأسطول الخامس للبحريّة الأمريكيّة قبالة سواحل السعوديّة في الخليج الفارسيّ – بحسب الوكالة.

هامش:

وزير الخارجيّة «يجتمع مع رئيس لجنة توم لانتوس في الكونغرس الأمريكيّ بعد انتقاده أوضاع حقوق الإنسان في البحرين»

صحيفة أمريكيّة: «بينما يزور وليّ عهد البحرين واشنطن.. يحتاج سجناء البلاد إلى مساعدة بايدن»

ائتلاف 14 فبراير: «زيارة وليّ العهد لواشنطن محاولة للخروج من مستنقع الفشل الخليفيّ في معركته مع المعتقلين المضربين»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146628


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *