Wednesday 15,May,2024 08:03

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة البحرينيّة «تتّهم قطر بدفع رشاوى للبرلمان الأوروبيّ لإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين»

منامة بوست: أعربت وزارة الخارجيّة البحرينيّة عن شكر المملكة للمواقف المساندة، التي أعلنتها عددٌ من المنظّمات الخليجيّة والعربيّة والإسلاميّة ومنظّمات حقوق الإنسان، برفضها للقرار الذي أصدره البرلمان الأوروبيّ بشأن حالة حقوق الإنسان في البحرين.

منامة بوست: أعربت وزارة الخارجيّة البحرينيّة عن شكر المملكة للمواقف المساندة، التي أعلنتها عددٌ من المنظّمات الخليجيّة والعربيّة والإسلاميّة ومنظّمات حقوق الإنسان، برفضها للقرار الذي أصدره البرلمان الأوروبيّ بشأن حالة حقوق الإنسان في البحرين.

وقالت الوزارة في بيانٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّ هذه الجهات قد أشادت في مواقفها بما حقّقته المملكة من إنجازاتٍ مهمّة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان تتماشى مع المعايير الدولية، وأنّها تُثمّن الدّور التشريعيّ للبرلمان الأوروبيّ في المنظومة الأوروبيّة وواجباته السياسيّة.

وأعربت عن الأسف البالغ بأنّ القرار الذي أصدره البرلمان الأوروبيّ تقف وراءه عناصر محسوبة على جهاتٍ خارجيّة، وتُقدّم للبرلمان الأوروبيّ معلوماتٍ باطلة وغير دقيقة ومضلّلة، بهدف تشويه سمعة مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان، وصدر مباشرةً في أعقاب بدء البرلمان في التحقيق في قضايا فسادٍ وتلقّي أموالٍ شغلت الرأي العام والإعلام الأوروبيّ والعالميّ، ووُجّهت فيها اتهامات لعددٍ من البرلمانيين الذين تربطهم علاقات بدولة قطر – على حدّ زعمها.

وأكّدت ضرورة الالتزام بمبادئ ميثاق الأمم المتّحدة، وبالأخصّ احترام مبادئ حسن الجوار وعدم التدخّل في الشّؤون الداخليّة، وأهميّة دور مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة في تحقيق استقرار وازدهار المنطقة، من خلال الحفاظ على اللحمة الخليجيّة، والالتزام بالمبادئ التي نصّ عليها «بيان العلا»، وتكريس الجهود لتعزيز وحدة الصفّ الخليجيّ لما فيه خير وصالح دولهِ وشعوبهِ – بحسب البيان.

ويأتي اتّهام البحرين لقطر بعد قرارٍ للبرلمان الأوروبيّ، والذي صدّق بالأغلبيّة المطلقة على مشروعٍ عاجلٍ يدين انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، ويطالبها بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عن المعتقلين السّياسيين، بموازاة مساعٍ بحرينيّة للحصول على ردٍّ قطريٍّ بخصوص تنفيذ ما جاء في بيان قمّة المُصالحة الخليجيّة التي عُقدت في محافظة العُلا السعوديّة.

هامش:

الخارجيّة البحرينيّة: «البرلمان الأوروبيّ استند إلى معلوماتٍ مزيّفة ومبنيّة على معلوماتٍ غير دقيقة» – «وكالة بنا»

البرلمان الأوروبيّ «يصدّق بالأغلبيّة على مشروع قرارٍ يدين انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين»

الغارديان البريطانيّة: «برلماني أوروبيّ يواجه شبهة فساد بعد زيارة غير رسميّة إلى البحرين»

صحيفة بحرينيّة «تتّهم قطر بدفع رشاوى لنوّاب في البرلمان الأوروبيّ بعد دفع البحرين رشاوى لنوّاب بريطانيين»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144561


المواضیع ذات الصلة


  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين الاعتداءات العسكريّة لحليفها الصّهيونيّ على رفح مع تمسّكها بعلاقات التّطبيع»
  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *