Sunday 28,Apr,2024 04:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

إعلام صهيونيّ: «إدارة بايدن تناقش مع السعوديّة إمكانية التطبيع مع الكيان والانضمام إلى الاتفاقيات الإبراهيميّة»

منامة بوست: قالت وسائل إعلام صهيونيّة إنّ إدارة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، تناقش مع السعوديّة إمكانيّة تطبيع العلاقات مع الكيان، والانضمام إلى ما يسمّى «اتفاقات أبراهام»، التي سبق أن وقّعت عليها الإمارات والبحرين والسودان والمغرب العام الماضي

منامة بوست: قالت وسائل إعلام صهيونيّة إنّ إدارة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، تناقش مع السعوديّة إمكانيّة تطبيع العلاقات مع الكيان، والانضمام إلى ما يسمّى «اتفاقات أبراهام»، التي سبق أن وقّعت عليها الإمارات والبحرين والسودان والمغرب العام الماضي.

ونقل «موقع واللا العبريّ» عن مصادر أمريكيّة وعربيّة مطّلعة، أنّ مستشار الأمن القوميّ الأمريكيّ «جيك سوليفان» أثار القضيّة في اجتماعٍ مع وليّ العهد السعوديّ «محمد بن سلمان» خلال زيارته للمملكة في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي.
وأضاف أنّ وليّ العهد السعوديّ لم يرفض صراحةً إمكانيّة التطبيع مع الكيان الصهيونيّ خلال حديثه مع «سوليفان»، لكنّه أكّد أنّ مثل هذه الخطوة ستستغرق وقتًا – بحسب الموقع.

وأكّد أنّه منذ وصول الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» إلى سدّة الحكم في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، أبدى برودة في التعامل مع السعوديّة، على خلفيّة اغتيال الصحفيّ السعوديّ «جمال خاشقجي»، إضافةً إلى تدهور أوضاع حقوق الإنسان في المملكة.

وكانت «صحيفة الغارديان» البريطانيّة قد أكّدت أنّ النّظام في السعوديّة، دفع كلًا من حكومتي البحرين والإمارات لإتمام صفقات التطبيع مع الكيان الصهيونيّ، للانضمام إلى «اتفاقيّات أبراهام»، والتي تمّ توقيعها برعايةٍ أمريكيّة في منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، لتكونا غطاءً للرياض مستقبلًا – بحسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019140668


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين: «الكيان الصهيونيّ يخوض حربًا بالنّيابةِ عن الدول النافذة للقضاءِ على المقاومة» – «فيديو»
  • النيابة العامّة البحرينيّة «تحيل عقيدًا متقاعدًا إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الطائفة الشّيعيّة»
  • البحرين: «وزير الخارجيّة يُسلّم أمير قطر دعوة لحضور قمّة المنامة رغم استمرار القطيعة الدّبلوماسيّة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *