Friday 26,Apr,2024 02:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الإسكان «يتقدّم بشكوى ضدّ مواطن بحرينيّ فضح فساده».. والأخير: «استقيل وخَلْ السّعة في قلبك» – «فيديو»

منامة بوست (خاص): أكّد مواطن بحرينيّ أنّ وزير الإسكان «باسم الحمر»، قد رفع شكوى رسميّة ضدّه في النيابة العامّة، واتّهمه بتأجيج الرأي العام وإهانة هيئة نظاميّة.

منامة بوست (خاص): أكّد مواطن بحرينيّ أنّ وزير الإسكان «باسم الحمر»، قد رفع شكوى رسميّة ضدّه في النيابة العامّة، واتّهمه بتأجيج الرأي العام وإهانة هيئة نظاميّة.

ونشر المواطن «علي سعيد المعمري» مقطع فيديو مصوّر، قال فيه إنّ الوزير قدّم للنيابة عشرين فيديو كدليل إدانة ضدّه، بالإضافة إلى قصائد شعريّة انتقد فيها أداء المسؤولين في الوزارات والمؤسّسات الحكوميّة، وغلقها الأبواب أمام مطالب المواطنين.

وقال «المعمري» للوزير إنّ سياسة تكميم الأفواه تتعارض مع المشروع الإصلاحيّ لحاكم البلاد، الذي يكفل حريّة الرأي والتعبير وفقًا للقانون والدّستور – على حدّ قوله.

وأضاف أنّ المقاطع التي قدّمها الوزير للنيابة العامّة في سياق شكواه ضدّه، هي مقاطع من مواطنين بحرينيين مظلومين من وزارة الإسكان، يناشدون القيادة السياسيّة في البلاد، للحصول على حقوقهم التي ظلمهم فيها الوزير، وحينما وجدوا أبواب الوزير والنوّاب مغلقة لجأوا إلى منبره الحرّ، لإيصال معاناتهم – على حدّ وصفه.

وطلب «المعمري» من الوزير «الحمر» أن يكون له قلبًا واسعًا لتقبّل النقد والرأي وحريّة التعبير، انطلاقًا من وصف الوزير لمساحة البيوت الإسكانيّة الضيّقة بأنّ السّعة في القلب وليس في البيوت، ممّا أثار تعليقات وانتقادات وسخرية المواطنين من إبرة تخدير الوزير، بعد انتشار مقطع فيديو لزيارته لعددٍ من الوحدات السكنيّة الجديدة.

وتابع، إذا كان الوزير لا يتقبّل ذلك فعليه تقديم استقالته، لوجود كفاءات في البحرين بإمكانها إدارة الملف الإسكانيّ بالشكل الصحيح، وأكّد استمراره في طرح القضايا الوطنيّة التي تمسّ المواطن، ووجّه شكره للجهات التي تفاعلت مع المقاطع المرئيّة التي ينشرها بهذا الخصوص – حسب تعبيره.

وأشار إلى أنّ محامي الوزير استعان في الشكوى بمقطع فيديو للمعمري، تضمّن قصيدة عبّر فيها عن رأيه إزاء تجمّع عددٍ من المسؤولين الحكوميين حول تدشين إشارة ضوئيّة في إحدى التقاطعات، في الوقت الذي لم يجتمع هذا الكمّ من المسؤولين للنظر في طلبات المواطنين – بحسب الفيديو.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019137774


المواضیع ذات الصلة


  • ﺍﻟﻌﻔﻮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴّﺔ: «البحرين مستمرّة في قمع المُعارضة واضطهاد الطّائفة الشّيعيّة وانتهاك حقوق المعتقلين»
  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • النائب «بوعنق»: «النيابة العامّة البحرينيّة لاحقت المواطنين الذين انتقدوا التسرّب النفطيّ وتركت المسؤولين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *