Friday 29,Mar,2024 00:48

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السّفارة الباكستانيّة تعترف: «مائة ألف باكستانيّ في البحرين.. 20% منهم عسكريّون»

منامة بوست: قال مستشار الرعاية المجتمعيّة بسفارة باكستان في المنامة «مقصود لادير جاه»، إنّ عدد الباكستانيين المقيمين في البحرين يبلغ 100 ألف مقيم، غالبيّتهم يعملون في قطاع البناء والسياقة،

 

 

منامة بوست: قال مستشار الرعاية المجتمعيّة بسفارة باكستان في المنامة «مقصود لادير جاه»، إنّ عدد الباكستانيين المقيمين في البحرين يبلغ 100 ألف مقيم، غالبيّتهم يعملون في قطاع البناء والسياقة، عشرون ألفًا منهم يعملون في وزارة الداخليّة كحُرّاس أمن.

 

وقال جاه في مقابلةٍ أجرتها صحيفة «الوسط» البحرينيّة يوم الثلاثاء 21 يوليو/ تمّوز 2015: إنّ «عدد المقيمين في البحرين من الجالية الباكستانيّة أحيانًا يزيد عن 100 ألف نسمة، إلّا أنّه بحسب الإحصائيّات المسجّلة فإنّ هناك 100 ألف باكستانيّ يعملون في البحرين، 60% منهم يعملون في أعمال بسيطه لها علاقة بالصيانة وبناء المنازل وسياقة الشاحنات الثقيلة، كما أنّ العديد منهم يعملون في مجال حفريّات الشوارع».

 

يُذكر أنّ النظام البحرينيّ دأب على انتهاج سياسة التجنيس الطائفيّ بغية تغيير التركيبة السكانيّة، وهذا ما كشف عنه مستشار الديوان الملكيّ السابق الدكتور صلاح البندر في تقريرٍ أثار جدلًا واسعًا منذ عام 2006.

 


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2015032737


المواضیع ذات الصلة


  • النائبة «جليلة السّيد»: «قوائم العاطلين البحرينيين لا زالت كبيرة في مكاتب النواب» – «فيديو»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين مصادرة حليفها الصهيونيّ لأراضٍ فلسطينيّة في الضّفة بعد مزاعمها بوقف مشاريع الاستيطان» – «وكالة بنا»
  • نجل «زعيم حركة حقّ»: «نقل والدي إلى العزل في المركز الصّحيّ بعد ساعتين من نقله إلى المستشفى العسكريّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *