Thursday 25,Apr,2024 10:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

رئيس وزراء باكستان يزور «قوّة الدفاع» لتعزيز التعاون الأمنيّ والعسكريّ

منامة بوست: قام رئيس وزراء باكستان محمّد نوّاز شريف، اليوم الخميس 8 يناير/ كانون الثاني 2015، بزيارةٍ إلى القيادة العامّة لقوّة دفاع البحرين، بصحبة خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوّة دفاع البحرين.

منامة بوست: قام رئيس وزراء باكستان محمّد نوّاز شريف، اليوم الخميس 8 يناير/ كانون الثاني 2015، بزيارةٍ إلى القيادة العامّة لقوّة دفاع البحرين، بصحبة خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوّة دفاع البحرين.

وأفادت وكالة أنباء البحرين- «بنا»، بأنّ القائد العام لقوّة دفاع البحرين خليفة بن أحمد آل خليفة قد اجتمع مع رئيس وزراء باكستان، حيث تمّ استعراض سبل تعزيز التعاون بين البلدين، سيّما التنسيق العسكريّ، كما تمّ خلال الاجتماع تبادل الأحاديث حول عددٍ من القضايا على الساحتين الدوليّة والإقليميّة، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق نفسه، نشرت صحيفة الوطن– التابعة للديوان الملكيّ- اليوم، اتّفاق كلّ من البحرين وباكستان على تطوير التعاون الأمنيّ والعسكريّ بينهما في ضوء التطوّرات و«الأخطار الإرهابيّة»، في حين وقّع البلدان 6 بروتوكولات ومذكّرات تفاهم.

جديرٌ بالذكر، أنّ ملك البحرين حمد ال خليفة، قد قام في مارس/ آذار من العام الماضي بزيارة دولة باكستان، حيث تمّ التوقيع على عددٍ من الاتفاقيّات العسكريّة، من بينها توسيع التعاون مع باكستان ليشمل التصنيع الحربيّ والتدريب العسكريّ، حيث أشاد ملك البحرين بدور اللجنة العسكريّة المشتركة، موضحًا أنّها كانت لها السبق في مجال التعاون والتنسيق العسكريّ والأمنيّ وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنيّات.

وكان السفير الباكستانيّ في البحرين محمّد الأحد، قد صرّح بأنّ هناك ما يقارب ٢٥ ألف إلى ٣٠ ألف من العمّال الباكستانيّين في البحرين، يحملون جوازات سفر بحرينيّة، فيما لازال 4000 إلى 5000 آخرين على قائمة الانتظار.

في سياق متّصل، كانت «صحيفة باكستان» الناطقة باللغة الأورديّة، قد نشرت تحقيقًا منتصف العام الماضي، تناولت فيه عودة 500 جندي باكستانيّ مُرحّل إلى بلاده من البحرين، بعد أيّام من استجلابهم للمشاركة في قمع الاحتجاجات الشعبيّة في البحرين، مشيرةً إلى أنّ السلطات البحرينيّة استغلّت فقر هؤلاء الشباب بتوظفيهم في السلك العسكريّ والأمنيّ لقمع التظاهرات، مع إعطائهم مزايا ماليّة غير متوفّرة في بلدهم، مستغلّة حاجتهم للمال وفقرهم، في خدمة أهداف النظام البحرينيّ السياسيّة والعسكريّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2015013336


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • النائب «بوعنق»: «النيابة العامّة البحرينيّة لاحقت المواطنين الذين انتقدوا التسرّب النفطيّ وتركت المسؤولين» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو إلى مؤتمرات شعبيّة موازية لقمّة المنامة لتأكيد خيارات الحريّة ومقاومة التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *