Thursday 18,Apr,2024 19:12

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمة سلام تطالب السلطات الهولنديّة بفتح تحقيق في ملابسات رفض طلب اللجوء للمواطن البحرينيّ علي الشويخ

منامة بوست: طالبت منظّمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان السلطات الهولندية بفتح تحقيق في ملابسات رفض طلب اللجوء السياسي للمواطن البحرينيّ علي الشويخ، وترحيله قسرًا إلى البحرين، ورفض طلبه بالترحيل إلى بلد آخر

منامة بوست: طالبت منظّمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان السلطات الهولندية بفتح تحقيق في ملابسات رفض طلب اللجوء السياسي للمواطن البحرينيّ علي الشويخ، وترحيله قسرًا إلى البحرين، ورفض طلبه بالترحيل إلى بلد آخر.

المنظّمة قالت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنّها أرسلت خطابًا إلى السلطات الهولنديّة تطالبها فيه بالتحقيق في القضية، وأضافت أنّ علي الشويخ تحوّل من «طالب لجوء في هولندا، إلى محكوم بالسجن مدى الحياة مع إسقاط الجنسيّة البحرينيّة».

وكانت المنظّمة قد حمّلت في بيان سابق السلطات الهولنديّة المسؤوليّة عمّا جرى للشويخ، حيث قالت إنّها رفضت طلبه اللجوء في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، مدّعية بأنّه لم يثبت لها أنّه سيواجه خطر الاضطهاد في حال ترحيله إلى البحرين، كما حمّلتها مسؤوليّة عدم السماح له باختيار البلد الذي يرغب بالسفر إليه غير البحرين.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019127050


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يجتمع بزميليه في الحلف مع الكيان الصهيونيّ بعد تهديدٍ إيرانيّ باستهداف القواعد الأمريكيّة في المنطقة» – «وكالة بنا»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب «يتّهم وزارة العمل والهيئة بحماية العمالة الهاربة والسّائبة» – «فيديو»
  • النائبة «الظاعن»: «تكدّس العمالة السّائبة في المناطق السكنيّة تسبّب في انتشار الجرائم» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *