Thursday 25,Apr,2024 05:02

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

سجن جو: شرطي من عائلة «الدوسري» يكيل السّباب والشتائم لأحد المعتقلين.. «ولا تعليق» من الأمانة العامّة للتظلّمات والمؤسّسة الوطنيّة

منامة بوست: كشفت عائلة المعتقل الشاب أسامة الصغير -المحكوم عليه بالسجن لمدّة تزيد عن 61 عامًا- تعرّض ابنها لسوء معاملة من قبل أحد عناصر الشرطة داخل سجن جوّ، ما دفعه إلى الإضراب عن الطعام والزيارات

منامة بوست: كشفت عائلة المعتقل الشاب أسامة الصغير -المحكوم عليه بالسجن لمدّة تزيد عن 61 عامًا- تعرّض ابنها لسوء معاملة من قبل أحد عناصر الشرطة داخل سجن جوّ، ما دفعه إلى الإضراب عن الطعام والزيارات.

وقالت العائلة أنّ شرطيًا يُدعى «ر. الدوسري»، دخل إلى زنزانة أسامة الصغير دون سبب، وأخذ يصرخ ويستهزئ به، ويتلفّظ بالألفاظ البذيئة، مشيرة إلى أنّها ليست المرّة الأولى التي يتعرّض لها أسامة لسوء المعاملة».

وأشارت إلى أنّ أسامة بدأ إضرابًا عن الطعام والزيارات بسبب القيود وسوء المعاملة التي يتلقّاها بشكل مستمرّ من قبل المدعو «الدوسري» وبقيّة أفراد الشرطة، كما تقدّمت العائلة بعدّة شكاوى إلى الأمانة العامّة للتظلّمات وإلى المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان «تم تشكيلها بأمرٍ ملكي»، دون أيّ تجاوب منهم، وتجاهل الشكاوى المقدمة لهم عن أوضاع السجناء.

وكان أسامة الصغير قد اعتُقل في 23 مايو/ أيار 2017 أثناء فضّ اعتصام الدراز، وأصيب إصابة بليغة بقنبلة صوتية وبرصاص الشوزن الإنشطاري المحرّم دوليًّا من مسافة قريبة، أدّت إلى انتشار الشظايا في أنحاء جسده، وقد حُرم من العلاج لمدّة 18 شهرًا، مما أدى إلى إصابته بالصداع المزمن، وفقدان القدرة على الحركة في إصبعه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019126986


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «نائب يتّهم رئيس مجلس النوّاب بارتكاب مخالفات تتعلّق باللائحة الداخليّة» – «فيديو»
  • النائب «بوعنق»: «النيابة العامّة البحرينيّة لاحقت المواطنين الذين انتقدوا التسرّب النفطيّ وتركت المسؤولين» – «فيديو»
  • الائتلاف «يدعو إلى مؤتمرات شعبيّة موازية لقمّة المنامة لتأكيد خيارات الحريّة ومقاومة التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *