Friday 29,Mar,2024 13:15

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الأمم المتحدة تنتقد الانتهاكات الجسيمة والمعاملة غير الإنسانية بحقّ سجناء البحرين

منامة بوست (خاص): انتقدت الأمم المتحدة الانتهاكات الجسيمة التي ترتكب بحقّ سجناء الرأي في مراكز الاحتجاز في البحرين، وأكدت أنّ السجناء يتعرّضون لمعاملة مهينة وغير إنسانية

منامة بوست (خاص): انتقدت الأمم المتحدة الانتهاكات الجسيمة التي ترتكب بحقّ سجناء الرأي في مراكز الاحتجاز في البحرين، وأكدت أنّ السجناء يتعرّضون لمعاملة مهينة وغير إنسانية.

وفي تقرير البلاغات لفريق الإجراءات الخاصّة للأمم المتحدة التابع للدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان قال خبراء معنيون بالصحّة والتعذيب والمياه والصرف الصحّي إنّ المعلومات التي تمّ تلقّيها بشأن التقارير الأخيرة عن مزاعم انقطاع إمدادات المياه في سجن جوّ ومركز احتجاز الحوض الجاف مثيرة للقلق.

وأعربوا عن القلق الشديد إزاء الانقطاع المزعوم للمياه في سجن جوّ والحوض الجاف، الأمر الذي قد يُعتبر انتهاكًا للحقّ في الحصول على المياه والمرافق الصحية، وحتى للمعاملة السيئة والمهينة.

كما عبّروا عن قلقهم إزاء تأثير تخفيضات المياه على صحّة السجناء، والافتقار إلى معلومات حول الحالة الصحية العامّة للسجناء داخل سجن جوّ بسبب الانتشار المحتمل للأمراض، لا سيّما منع نقلهم إلى عيادة السجن ولحصول السجناء على ملفاتهم الطبية.

ولفت الخبراء انتباه سلطات البحرين إلى أنّ كلًا من لجنة مناهضة التعذيب واللجنة المعنية بحقوق الإنسان قد اكتشفتا أنّ الاحتجاز يمكن أن يشمل المعاملة المهينة وغير الإنسانية.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019126852


المواضیع ذات الصلة


  • النائب «الدّوي»: وزارة العمل وظّفت جميع الجنسيات من دول العالم ما عدا البحرينيين العاطلين» – «فيديو»
  • رئيس «شركة طيران الخليج» لأحد النوّاب: «لا تتطرق إلى اسمي واسم عائلتي» – «فيديو»
  • النائبة «جليلة السّيد»: «قوائم العاطلين البحرينيين لا زالت كبيرة في مكاتب النواب» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *