Saturday 20,Apr,2024 13:03

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الصحافة المحليّة: تظاهرات مطالبة بالإفراج عن أمين عام الوفاق.. تأجيل قضيّة 4 متهمين بوضع «عبوة وهميّة» في سترة

منامة بوست (خاص): اهتمّت الصحف المحليّة الصادرة يوم السبت 13 يونيو/ حزيران 2015، بالتظاهرات الشعبيّة المطالبة بالإفراج عن أمين عام جمعيّة الوفاق الشيخ علي سلمان،

منامة بوست (خاص): اهتمّت الصحف المحليّة الصادرة يوم السبت 13 يونيو/ حزيران 2015، بالتظاهرات الشعبيّة المطالبة بالإفراج عن أمين عام جمعيّة الوفاق الشيخ علي سلمان، بالإضافة إلى تأجيل قضيّة 4 متّهمين بوضع «عبوة متفجّرة وهميّة» في سترة، ودعوة وزير العدل للجمعيّات الخيريّة للابتعاد عن السياسة، إلى جانب تعديلات إضافيّة على قانون حماية المجتمع من الإرهاب.

فقد أشارت صحيفة الوسط إلى خروج العشرات من المتظاهرين في عدّة مناطق أمس الجمعة للمطالبة بالإفراج عن أمين عام جمعيّة الوفاق الشيخ علي سلمان الموقوف منذ ديسمبر/ كانون الأوّل 2014، حاملين أعلام البحرين وصورًا للشيخ سلمان.

وتطرّقت صحيفة البلاد إلى قرار المحكمة الكبرى الجنائيّة، بتأجيل النظر في قضيّة 4 متّهمين بوضع «عبوة متفجّرة وهميّة» في سترة، لجلسة 14 سبتمبر/ أيلول المقبل؛ وذلك لاستدعاء شهود الإثبات وإعادة إعلان المتهم الثالث مع استمرار حبس المتّهمين الأوّل والرابع.

وتناولت صحيفة الوطن– التابعة للديوان الملكي- دعوة وزير العدل والشؤون الإسلاميّة والأوقاف خالد بن علي آل خليفة الجمعيّات الخيريّة إلى الابتعاد عن السياسة أو الأجندات الخاصّة، وأداء أعمالها الخيريّة بعيدًا عن كلّ تلك المصالح.

وأوضحت صحيفة أخبار الخليج ما ذكره وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة أنّ الوزارة تعمل مع الجهات ذات العلاقة على إدخال تعديلات إضافيّة على القانون رقم (58) لعام 2006، بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابيّة، وذلك بناء على التوصيات الواردة في جلسة المجلس الوطنيّ التي عقدت عام 2013، حيث تمّ بحث موضوع تشديد العقوبات بعدما تصاعدت أعمال الإرهاب في البلاد.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2015021747


المواضیع ذات الصلة


  • مدير المكتب السياسيّ للائتلاف: شعب البحرين مدين لدم الشهيد الشيخ النمر
  • الصحافة المحليّة: وعد تدين تفجير الدمام..«الجعفريّة» تدعو المواطنين إلى التعاون مع «الداخليّة»
  • الصحافة المحليّة: حجز قضيّة أمين عام الوفاق إلى 16 يونيو مع استمرار حبسه، وهيئة الدفاع تتقدّم بشكوى «شهادة زور» ضدّ ضابط التحرّي
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *