مركز البحرين يدين استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان ومضايقتهم

    Saturday, January 13, 2018


 

 

منامة بوست: عبّر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن إدانته استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان ومضايقتهم، قائلًا «إنّ الحملة الأمنيّة التي بدأت منذ العام 2011 باعتقال عدد من المدافعين عن حقوق الإنسان وتوجيه تهم ملفقة تتصل بالإرهاب ما زالت مستمرّة».

 

 

المركز أكّد في بيان له يوم الجمعة 12 يناير/ كانون الثاني 2018، أنّ «السلطات في البحرين ما زالت تمنع النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان من السفر بسبب استدعاءات كيديّة وتوجيه تهم بالتجمهر وترديد شعارات سياسيّة مناهضة للحكومة».

 

 

وأشار إلى أنّ الاستدعاءات العديدة للتحقيق في النيابة في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي 2017 والتي طالت جميع المدافعين عن حقوق الإنسان أدت إلى صدور قرارات بمنعهم من السفر في إجراءات تتعارض مع القوانين المحليّة والدوليّة المتصلة بحقّ التنقّل المكفول لكلّ الناس في كلّ مكان من العالم.

 

 

ونوّه المركز إلى أنّ الحملة الأمنيّة لا تتوقّف عند حدود المنع من السفر فحسب، بل تشمل أيضًا الترهيب والتضييق على المدافعين عن حقوق الإنسان للتوقف عن نشاطهم الحقوقيّ من خلال اعتقال بعضهم وحرمان آخرين العمل.

 

 

وطالب المجتمع الدوليّ بالتحرّك لإيقاف الحملة الأمنيّة الموجّهة ضدّهم ومحاسبة المسؤولين عنها، وإفساح المجال أمام النشطاء للقيام بعملهم في تنفيذ آليات الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الإنسان، ورفع قرارات المنع من السفر، واحترام نصوص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنيّة والسياسيّة.

 

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:


جديد بوست

الأموات يحتفلون بعد إسقاط متأخرات الكهرباء

تابعونا على
تويتر

عاجل
عاجل