خبراء بالأمم المتحدة: على البحرين ضمان تلقّي الشيخ قاسم العلاج دون ضغوط ورفع الإقامة الجبريّة عنه

    Thursday, December 7, 2017


 

 


منامة بوست: دعا أربعة من خبراء الأمم المتحدة البحرين إلى ضمان احترام كامل حقوق الإنسان لآية الله الشيخ عيسى قاسم البالغ من العمر 76 عامًا، وشددوا على ضرورة احترام جميع حقوق الإنسان دون تمييز على أساس الدين أو المعتقد.

 

 

وقال الخبراء في بيان لهم «إنّنا نرحب بالأنباء التي تفيد بأن حكومة البحرين سمحت أخيرًا لآية الله الشيخ عيسى قاسم بالتوجه إلى المستشفى للتمكن من الحصول على العلاج لإنقاذ حياته لكننا نشعر بالقلق من أنه لا يزال تحت الحراسة».

 

 

وحث الخبراء السلطات في البحرين على السماح لآية الله قاسم باستقبال الزوار بحرية وضمان أنّ الكادر الطبي يمكن أن يعاملوه دون ضغوط من أي نوع وضمان أنه يمكن الاستمرار في الحصول على الأدوية التي يحتاج إليها بعد مغادرة المستشفى، وأضافوا أنّه «عند عودته يجب أن يكون حرًا في التحرك دون قيود ولا يخضع للإقامة الجبرية».

 

 

وأوضح البيان أنه «تم تجريد الشيخ قاسم من جنسيته البحرينية في يونيو/ حزيران 2016 وحكم عليه في مايو/ أيار 2017 بتهمة غسل الأموال المتعلقة بالخمس، وهي فريضة دينية وقد ظل قيد الإقامة الجبرية لأكثر من ستة أشهر ويعاني من عدد من الظروف الصحية».

 

 

وكان خبراء الأمم المتحدة قد أعربوا في وقت سابق عن قلقهم العميق إزاء المضايقات الممنهجة للسكان الشيعة في البحرين من قبل السلطات، وأن الشيخ قاسم قد ألغيت جنسيته دون فرصة للدفاع عن نفسه، مما يعرضه لخطر الترحيل.

 

 

وحمّل البيان الصادر توقيع المقررة الخاصة المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفًا أغنيس كالامارد، المقرر الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد أحمد شهيد، المقرر الخاص المعني بحق كلّ إنسان في التمتع بأعلى مستوى من الصحة البدنية والعقلية يمكن بلوغه داينيوس بوراس، ورئيس ومقرر الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي خوسيه أنطونيو غيفارا بيرموديز.

 

 

 

                           
  التعليقات
» لم يتم التعليق بعد من قبل أي عضو. يمكنك أن تكون أول واحد لكتابة تعليق.

 
 Name:


 Email:


 Comment:



 Captcha:


جديد بوست

الأموات يحتفلون بعد إسقاط متأخرات الكهرباء

تابعونا على
تويتر

عاجل
عاجل